الخطة أم اللاعبين.. من السبب في خروج الزمالك من البطولة العربية؟

الأحد، 06 أغسطس 2023 04:51 م
الخطة أم اللاعبين.. من السبب في خروج الزمالك من البطولة العربية؟

حمل كثير من النقاد والجماهير المدير الفني الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مسئولية خروج الزمالك من البطولة العربية، معتبرين أن الفريق الأبيض أضاع فرصة العمر للصعود إلى دور الثمانية، بسبب إصراره على خطته التي قد لا تتماشى مع نوعية اللاعبين المتواجدين في الوقت الحالي بقائمة الفريق.
 
وفي وقت سابق، تعادل نادي النصر السعودي أمام منافسه الزمالك بنتيجة هدف لكل منهما في المباراة  المباراة المقامة بينهما علي ملعب استاد مدينة الملك فهد في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس الملك سلمان للأندية الأبطال «البطولة العربية».
 
واحتل الزمالك المركز الثالث في ترتيب مجموعته بالبطولة العربية برصيد 4 نقاط، فيما ارتفع رصيد النصر إلى النقطة 5 ليتأهل في المركز الثاني، ويلاقي الرجاء المغربي، متصدر المجموعة الرابعة، اليوم الأحد، وتصدر المجموعة فريق الشباب المجموعة برصيد 7 نقاط، بعد الفوز على الاتحاد المنستيري التونسي بهدف في مباراة أقيمت في نفس توقيت مباراة الزمالك والنصر.
 
ويرى الإعلامي أحمد شوبير، لاعب الأهلي السابق، أن فريق الزمالك أضاع فرصة العمر للتواجد في دور الثمانية، مشيرا إلى أن الرجاء المغربي حامل لقب البطولة العربية في النسخة الماضية، يستعد لمواجهة النصر السعودي، دون مبالغة في إمكانات المنافس أو وجود البرتغالي كريستانو رونالدو.
 
ويوضح شوبير، أن الزمالك كان فائزا على النصر حتى الدقيقة 88، ولولا تغييرات الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، الخاطئة، لفاز الفريق الأبيض ونجح في استكمال مشواره بالبطولة، وأقول ذلك في ظل تاريخ النادي الأبيض الكبير.
 
واعتبر شوبير، أن الشرطة العراقي قدم بطولة مشرفة وتفوق على السد القطري بكامل نجومه برباعية وحجز مقعده في الدور نصف النهائي، والزمالك كان بإمكانه مواصلة المشوار لولا تغييرات أوسوريو الخاطئة في لقاء النصر السعودي.
 
فيما علق أحمد عيد عبد الملك، لاعب الزمالك السابق، على خروج الزمالك من البطولة العربية بعد التعادل مع نادي النصر السعودي. وكتب عبد الملك من خلال حسابه الشخصي فيسبوك: «الزمالك في أي وقت كبير بتاريخه والله».
 
وكتب الإعلامي خالد الغندور معلقا على أداء نادي الزمالك أمام النصر السعودي: «اتفرجتم على الزمالك أمام نجوم العالم و الأداء  الرائع اللي كل السعوديين بيتكلموا عنه بعد المباراة».
 
في غضون ذلك، يعقد الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادى الزمالك، جلسة مع جهازه المعاون عقب قضاء أجازته لرسم خطة الاستعداد للموسم الجديد.
 
ويجتمع أوسوريو مع جهازه المعاون لتحديد كيفية إقامة معسكر الإعداد والفترة التي ستكون كافية لإعداد اللاعبين قبل انطلاق الموسم الكروى الجديد، والذى من المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيله وموعد إقامته في الفترة المقبلة.
 
وكان الجهاز الفني قرر منح اللاعبين راحة سلبية لمدة 20 يوما عقب مشاركة الأبيض في البطولة العربية، وقرر المدير الفني عودة الفريق للتدريبات يوم 25 أغسطس الجاري استعدادا للموسم الجديد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق