48 مسار.. تعرف على خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء، 18 يوليو 2023 03:23 م
48 مسار.. تعرف على خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية الجديدة
أمل عبد المنعم

جرى التعاقد مع 9 شركات قطاع خاص متخصصة لتشغيل خطوط الانتقال للعاصمة الإدارية الجدية من خلال 48 مسار أتوبيس نقل جماعي لربط القاهرة الكبرى بالعاصمة الإدارية الجديدة بإجمالي عدد 369 سيارة، بالإضافة إلى التفويج للمناطق البعيدة عن مركز المدينة.

 

تفاصيل أتوبيسات العاصمة الإدارية

وكان الفريق المهندس كامل الوزير، أوضح في تقرير له، أن أتوبيسات العاصمة الإدارية ضمن وسائل النقل الأخضر المستدام صديقة البيئة، مشيراً إلى أن جهاز النقل البري الداخلي والدولي تعاقد مع 9 شركات قطاع خاص لتشغيل خطوط بإجمالي 48 مسار إلى ومن العاصمة الإدارية الجديدة وبعدد 367 أتوبيس وميني باص، موضحاً أن هذه الشركات تقوم بالتشغيل من نقطة البداية وحتى الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية.

وأوضح وزير النقل، أنه عند العودة يجرى استخدام المواصلات الداخلية لشركة أكتا للحافلات للوصول إلى محطة الحافلات المركزية، وبداية التشغيل من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وتعريفة الركوب من 18 إلى 45 جنيها، طبقا لطول المسافة.

 

ما هي مسارات خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية؟

قسم الأهرام و6 أكتوبر والشيخ زايد والجيزة والعمرانية والدقي والزمالك والبساتين والخليفة والمقطم والوايلي وباب الشعرية والسيدة زينب وعابدين وقصر النيل والوراق وإمبابة وبولاق الدكرور والعجوزة والزاوية الحمراء وحدائق القبة والساحل وشبرا الخيمة والأزبكية والتبين والمعادي ومصر القديمة والمرج.

وأكد وزير النقل، أنه عند العودة يجرى استخدام المواصلات الداخلية لشركة أكتا للحافلات للوصول إلى محطة الحافلات المركزية، وبداية التشغيل من الساعة 6 صباحا وحتى الساعة 12 منتصف الليل، وتعريفة الركوب من 18 إلى 45 جنيها، طبقا لطول المسافة.

وتتضمن مسارات خطوط أتوبيسات العاصمة الإدارية، عين شمس والمطرية والخانكة والخصوص والحوامدية وأطفيح والعياط وشبرا الخيمة وقليوب والقاهرة الجديدة ومصر الجديدة والنزهة وبدر والعاشر من رمضان والسلام والشروق وطوخ وبنها والقناطر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة