60 شركةً صينيةً تهتم بتطور مناخ الأعمال المصري.. وزير البترول يؤكد حرص القطاع لدعم للشركة الصينية التي تخطط للتوسع في حجم أعمالها

الخميس، 13 يوليو 2023 11:50 ص
60 شركةً صينيةً تهتم بتطور مناخ الأعمال المصري.. وزير البترول يؤكد حرص القطاع لدعم للشركة الصينية التي تخطط للتوسع في حجم أعمالها
سامي بلتاجي

أوضح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول يعمل على تشجيع الاستثمارات من أجل زيادة إنتاج الثروة البترولية التي تعد الهدف الرئيسي في استراتيجية القطاع، ويرحب بدعم الشركاء الملتزمين.
 
جاء ذلك، خلال استقبال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، وانج يو تاو، رئيس احدى شركات البترول الصينية الحكومية؛ حيث أكد المهندس طارق الملا، حرص قطاع البترول على التعاون وتوفير أوجه الدعم للشركة الصينية التي تخطط للتوسع في حجم أعمالها في مصر، في مجال البحث والإنتاج للبترول والغاز؛ مشيداً بالتزام الشركة الصينية في أعمالها واستثماراتها، خلال الفترة الماضية، كشريك هام لقطاع البترول في بعض مناطق إنتاج البترول والغاز، بالصحراوين الشرقية والغربية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «ڤيديوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، حول إشادة مجتمع الأعمال في الصين بن الاستثمار في مصر؛ لافتاً إلى أن 60 شركةً صينيةً، تهتم بتطور مناخ الأعمال المصري؛ كما أن 270 اقتصادياً صينياً يطلع على حجم البنية التحتية الضخمة في قناة السويس.
 
وخلال اللقاء، المنوه عنه، أكد وزير البترول والثروة المعدنية، سرعة البدء في العمل المشترك مع الشركة الصينية، المشار إليها، لتنمية حجم أعمالها، لاسيما مع توافر الفرص الواعدة للاستثمار في مناطق امتياز للبحث عن البترول والغاز وإنتاجهما؛ كما أشار إلى الاهتمام بزيادة الاستثمارات المصرية الصينية المشتركة، مع نجاح الشراكة المصرية الصينية في تصنيع أول حفار بترولي محلياً بنجاح.
 
ووفقاً لبيان وزارة البترول والثروة المعدنية، فإن الشركة الصينية بدأت أعمالها في مصر، عام 2014، وتستثمر في البحث والاستكشاف والإنتاج للبترول والغاز، في منطقتي شمال غرب جمسة بالصحراء الشرقية، من خلال شركة العمليات المصرية الصينية، وفي منطقة شرق غزالات بالصحراء الغربية، بنسبة 100%؛ كما تساهم بنحو 35% في منطقة غرب علم الشاويش بالصحراء الغربية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق