10037 فدان أراض زراعية تم إزالة التعديات عليها بالمرحلتين 1 و2 للموجة 21.. والزراعة والتنمية المحلية تؤكدان استمرار التنسيق

الإثنين، 10 يوليو 2023 05:00 م
10037 فدان أراض زراعية تم إزالة التعديات عليها بالمرحلتين 1 و2 للموجة 21.. والزراعة والتنمية المحلية تؤكدان استمرار التنسيق
سامي بلتاجي

أكد وزيرا التنمية المحلية، اللواء شريف آمنة، الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، ضرورة استمرار التنسيق والتعاون لتذليل أية تحديات أو عقبات تواجه المشروعات والملفات التي تتعاون فيها الوزارتان، بما يسهم في سرعة تنفيذ تكليفات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.
 
جاء ذلك، خلال لقاء وزيري الزراعة واستصلاح الأراضى، والتنمية المحلية، بمقر وزارة التنمية المحلية، بمدينة العلمين الجديدة؛ حيث شهد اللقاء متابعة بعض الموضوعات والملفات، المشتركة بين الوزارتين، وفي مقدمتها ملف الحفاظ على الأراضي الزراعية، ووقف التعديات عليها، فضلاً عن آليات متابعة رفع كفاءة منافذ توزيع السلع الغذائية للمواطنين؛ وتوسع اللقاء في متابعة جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظات، وأجهزة مديريات الزراعة، والتنمية المحلية، في التصدي للتعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها في المهد، في إطار الاهتمام الذي توليه الدولة للحفاظ على الرقعة الزراعية.
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التنمية المحلية، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في 8 يوليو 2023، كانت قد تطرقت إلى بدء المرحلة الثالثة من الموجه 21 لإزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية، من التاريخ المذكور، حتى 28 من نفس الشهر؛ حيث نجحت الدولة، على مرحلتين، في إزالة 11507 مباني مخالفة، على إجمالي مساحات، بلغ 2.6 مليون م²، وإزالة 3185 حالة تعد على الأراضي الزراعية، بإجمالي 10 آلاف و347 فدان. 
 
وخلال اللقاء، المنوه عنه، بحث وزيرا الزراعة واستصلاح الأراضي، والتنمية المحلية، توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في جميع المحافظات، سواءً من خلال المنافذ الثابتة أو المتحركة، من خلال مبادرة وزارة الزراعة «خير مزارعنا لأهالينا»، لرفع الغلاء عن كاهل المواطنين، في إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، «معاً لمحاربة الغلاء»، ومبادرات وزارة التنمية المحلية، لتوفير السلع الغذائية بأسعار وجودة مناسبة، وعلي رأسها مبادرة «سند الخير».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق