13000 شخص استفادوا بخدمات الهلال الأحمر المصري خلال الأزمة السودانية.. يوفر مشتقات الدم لأكثر من 100 مريض ثلاسيميا وهيموفيليا سنوياً

السبت، 08 يوليو 2023 05:24 م
13000 شخص استفادوا بخدمات الهلال الأحمر المصري خلال الأزمة السودانية.. يوفر مشتقات الدم لأكثر من 100 مريض ثلاسيميا وهيموفيليا سنوياً
سامي بلتاجي

أبرزت وزارة التضامن الاجتماعي، جهود الهلال الأحمر المصري، خلال الأزمة السودانية، والتي تتلخص في تقديم خدمات طبية وإغاثية لحوالي 13000 شخص، وتسهيل سفر وانتقال حوالي 700 شخص، مع تقديم دعم نفسي لحوالي 5500 شخص، وتوزيع 520 ألف حقيبة نظافة شخصية ومواد غذائية ومياه.
 
جاء ذلك، أمام الملتقى السنوي لقيادات وزارة التضامن الاجتماعي، والجهات التابعة لها، بحضور الوزيرة، نيڤين القباج؛ حيث عرض الدكتور رامي الناظر، المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، عدداً من المبادرات التي، وتشمل: «دفا» و«إطعام»، لتوفير البطاطين والأطعمة لأكثر الأسر فقراً في ظل الحالة الاقتصادية، ما بعد أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19، وحملة «كسر الصيام»، التي قامت بتوزيع 270000 وجبة خفيفة، إلى جانب حملة «هًدِّي السرعة» لضمان سلامة قائدي السيارات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الهلال الأحمر المصري، وفي «إنفوجراف»، أعدته ونشرته، في 24 مايو 2023، يشير إلى رعاية أكثر 100 ألف مريض ثلاسيميا وهيموفيليا، يترددون سنوياً، من خلال توفير الدم ومشتقاته.
 
وفي بيان لوزارة التضامن الاجتماعي، تمت الإشارة إلى أن أكثر من 1400 متطوع من متطوعي الهلال الأحمر المصري، في ربوع الدولة المصرية، تمت الاستعانة بهم، في المعونات والمبادرات المقدمة من الشعب المصري بكافة أطيافه، تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي، واستمراراً لجهود الهلال الأحمر المصري الإنسانية في الداخل والخارج، والتي كان آخرها المبادرة بإرسال التبرعات العينية والدعم اللوجيستي، فور وقوع أزمة الزلازل السورية التركية الأخيرة، اعلاناً عن مساندة الشعب المصري للشعبين. 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

النزوح إلى الداخل

النزوح إلى الداخل

السبت، 11 مايو 2024 05:25 م