علاء عبد الخالق .. محطات في حياة نجم فرقة الأصدقاء «أبو قلب طيارة ورق»

الثلاثاء، 04 يوليو 2023 11:10 ص
علاء عبد الخالق .. محطات في حياة نجم فرقة الأصدقاء «أبو قلب طيارة ورق»
علاء عبد الخالق ومحطات في حياته
إيمان محجوب

خيم علي أجيال الثمانينات والتسعينات حزن كبير  بسبب وفاة الفنان علاء عبد الخالق أحد نجوم جيل الوسط الذي توفي صباح اليوم الثلاثاء بعد صراع مع المرض عن عمر بناهز 59 عام، وسيتم تشيع جنازته من مسجد الشرطة بمدينة 6 اكتوبر لمثواه الأخير بمقابر العائلة في العباسية بميدان الجيش.
 
وفاة علاء عبد الخالق
 
حيث أعلنت نقابة نقابة المهن الموسيقية خبر وفاة علاء عبد الخالق فجر اليوم الثلاثاء، في بيان رسمي،  جاء فيه : «ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره، تلقينا نبأ وفاة الفنان الخلوق علاء عبد الخالق».
 
وأضافت نقابة المهن الموسيقية: «يتقدم النقيب العام لنقابة المهن الموسيقية ومجلس الإدارة والجمعية العمومية إلى عائلة علاء عبد الخالق وذويه بأصدق التعازي الحارة، سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان،.. إنا لله وإنا إليه رجعون».
 
 
بداية علاء عبد الخالق
 
 ولد الفنان علاء عبد الخالق في 23 فبراير 1964، ودرس في معهد الموسيقى العربية وتخصص في العزف على الناي، وفي عام 1980 بدأ حياته الفنية مع فرقة الأصدقاء التي أسسها الموسيقار عمار الشريعي وكانت تضم معه منى عبد الغني، والمطربة المعتزلة حنان، و من أشهر أغاني فرقة الاصدقاء  « الحدود ، وقول يابسط» وفي عام 1986 تم حل الفرقة. 
2323
 
أهم أغاني والبومات علاء عبد الخالق
 
التقى الفنان علاء عبد الخالق بحميد الشاعري الذي تعاون معه في توزيع وإصدار أول البوم له وهو مرسال وذلك في عام 1985، وصدر لعلاء عبد الخالق العديد من الالبومات والأغاني التي عاشت في ذكريات جيل الثمانيات والتسعينات منها  ”وياكي”،  ”هتعرفيني” ،" بحبك بإستمرار" اتغيرتي”،" طيارة ورق"، "عين ب عين"
images (26)
انقطع علاء عبد الخالق عن الغناء فترة استمرت لمدة 6 سنوات، ثم عاد مرةً أخرى في ألبوم حب "مش عادي" وتم طرحه علي الانترنت فقط ولم يصدر بالأسواق.
 
ثم شارك تامر حسني في أغنيته رسمي فهمي نظمي (لولا الهوى)، ثم أصدر أغنية يا مصر وقفنا في ميدانك، مع حميد الشاعري تأييداً لثورة 25 يناير
 
 
أخر ظهور لعلاء عبد الخالق
 
ظهر الفنان علاء عبد الخالق في حفل زفاف ابنته شهر مايو الماضي، وبدا عليه علامات المرض ، فقد ظل جالسا طوال حفل  الزفاف مرتديا نظارة شمسية، ويحيطه عدد ممن أصدقاءه من نجوم جيل الوسط من بينهم: مصطفى قمر، وإيهاب توفيق، ومحمد محيي، وحميد الشاعري، وهشام عباس، وحسام حسني
 
vvvvvvvvvvvvvdddddddddddddddddddddddgggddddddddddddddddddddddvvvvvvvvvvvcc (1)
وكان أخر ظهور اعلامي له عام 2017 ، حينما أجتمعت فرقة الأصدقاء( حنان، ومني عبدالغني ، وعلاء عبد الخالق)  مرة أخرى في حلقة لبرنامج صاحبة السعادة، وفي 2020 أعلنت منى عبد الغني عبر حسابها عن عودة الفريق وتنظيم حفلات لكن مرض علاء عبد الخالق منع إستكمال حلم العودة

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق