الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس بداية من الثلاثاء وقفة عرفة وحتى أيام عيد الأضحى 2023

الإثنين، 26 يونيو 2023 12:00 م
الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس بداية من الثلاثاء وقفة عرفة وحتى أيام عيد الأضحى 2023
حالة الطقس
ريهام عاطف

حالة الطقس غدا الثلاثاء وقفة عرفة وخلال أيام عيد الأضحى 2023 والذى يبدأ يوم الأربعاء القادم والموافق 28 يونيو 2023، كشفت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، وذلك مع تزايد البحث من جانب المواطنين خاصه من يقومون بصيام يوم عرفة أو يخططون للسفر خلال عيد الأضحى.
 
 
حالة الطقس خلال وقفة عرفات
 
كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعات حالة الطقس خلال وقفة عرفات غدا الثلاثاء المقبل 27 يونيو2023، حيث تتوقع أن يشهد غدا طقس معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء و جنوب الصعيد،  معتدل ليلا على كافة الأنحاء.
 
الوقوف بعرفة
الوقوف بعرفة
 
 كما من المتوقع أن يشهد غدا الثلاثاء وقفة عرفات ، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة ، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.
 
وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء 27 يونيو وقفة عرفات، فتكون علي القاهرة والوجه البحرى العظمى 35 درجة الصغرى 23 درجة، وعلي السواحل الشمالية الغربية العظمى 30 درجة الصغرى 22 درجة، بينما علي السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء العظمى 30 درجة والصغرى 22 درجة. 
 
 كما تكون درجات الحرارة المتوقعة غدا علي جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمى 38 درجة الصغرى 29 درجة ، وعلي شمال الصعيد العظمى 37 درجة الصغرى 24 درجة ، وجنوب الصعيد العظمى 41 درجة الصغرى  28 درجة.
 
طقس عيد الأضحى:
 
أعلنت هيئة الارصاد الجوية عن أنه من المتوقع أن تسود خلال أيام عيد الأضحى المبارك أجواء معتدلة الحرارة صباحا، حارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجـه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، بينما يسود طقس معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.
 
حالة الطقس خلال ايام العيد
حالة الطقس خلال ايام العيد
 
كما أنه من المتوقع أن يصاحب ذلك الطقس العديد من الظواهر الجوية، خلال أيام عيد الأضحى المبارك، فتكون الشبورة المائية الخفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء وشمال الصعيد، وتنشط رياح أحيانا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء.

ارتفاع الرطوبة
 
توقعت هيئة الأرصاد الجوية أرتفاع نسبة الرطوبة على القاهرة والوجه البحري العظمي 75% والصغري 40%، أما السواحل الشمالية العظمي 80% والصغري 55%، وتسجل السواحل الشمالية الشرقية وسيناء العظمي 80% والصغري 55%، أمًا جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر العظمي 60% والصغري 30%، ومن المتوقع أن تسجل شمال الصعيد العظمي 70% والصغري 25%، أما جنوب الصعيد العظمي 35% والصغري 20%.
 
ومع أرتفاع نسبة الرطوبة يزيد الشعوربحرارة الطقس المتوقعة بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات في الظل.
 
درجات الحرارة خلال عيد الأضحي
تتراوح درجات الحرارة خلال أيام عيد الأضحى المبارك ما بين 33- 35 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، فيما تسجل مدينة الإسكندرية ما بين 26- 28، وترتفع الحرارة على جنوب الصعيد وتسجل ما بين 39- 41 درجة مئوية خلال ساعات النهار.
 
الظواهر الجوية
الظواهر الجوية
 
ونصحت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بالإكثار من تناول السوائل الباردة والمياه، وارتداء الملابس القطنية والفضفاضة، وارتداء غطاء للرأس أثناء الخروج في ساعات الذروة في درجات الحرارة، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.
 
حالة البحر المتوسط:
كما أعلنت الأرصاد الجوية عن حالة البحر المتوسط تكون خفيفة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى 1.25 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.
 
حالة البحر الأحمر:
وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج من متر إلى 1.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق