الأهلي والوداد.. خبراء الكرة يضعون روشتة نجاح الأحمر بالتتويج بالأميرة الأفريقية

الثلاثاء، 06 يونيو 2023 03:00 م
الأهلي والوداد.. خبراء الكرة يضعون روشتة نجاح الأحمر بالتتويج بالأميرة الأفريقية

قدم خبراء رياضيون روشتة لنجاح النادي الأهلي في الفوز بإياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، مؤكدين في الوقت ذاته على ثقتهم الكبيرة في قدرة المارد الأحمر على التتويج بالأميرة الأفريقية من قلب المغرب، لكنهم حذروا من انشغال لاعبي الفريق الأحمر بما يدور خارج المستطيل الأخضر.
 
وفي وقت سابق، وضع مسئولو النادي الأهلي، اللمسات النهائية على رحلة الفريق المرتقبة إلى المغرب الخميس المقبل، إذ يتواصل مسئولو بعثة الأهلي مع نظرائهم في السفارة المصرية بالمغرب من أجل التجهيز لهذه الرحلة التى يخوض خلالها الفريق أهم مبارياته هذا الموسم.
 
وحدد مسئولو النادي الأهلي الخميس المقبل موعدًا للسفر إلى المغرب وملاقاة الوداد في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا، من أجل التعود على الأجواء في المغرب قبل هذه المباراة الفاصلة.
 
كما يسابق مسئولو النادي الأهلي الزمن لحجز فندق الإقامة وملاعب التدريب طوال فترة الإقامة في المغرب بالتنسيق مع سفارة مصر في المغرب لتسهيل كافة ترتيبات إقامة البعثة الحمراء بالأراضي المغربية، وتذليل كل العقبات التي قد تواجه بعثة الأهلي.
 
ونجح الأهلى فى التأهل لنهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا فى النسخ الثلاث الأخيرة، وحقق البطولة فى نسخنين 2020، و2021، فى حين خسر النسخة الأخيرة لحساب الوداد المغربى فى 2022.
 
ويرى طه إسماعيل، نجم الأهلي السابق، أن التسجيل في مرمى الوداد يجب أن يكون هدف الأهلي في لقاء الإياب، مؤكدا على ثقته في لاعبي الأهلي لتحقيق لقب دوري أبطال أفريقيا في مباراة الإياب، بعدما فاز في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف.
ويشير إسماعيل- خلال تصريحات صحفية- إلى أن القلق ضروري، «لكن أخشى على الأهلي من القلق المرضي، وتأخير التغيير أبرز سلبيات الأهلي أمام الوداد في لقاء الذهاب».
 
فيما يعتقد أشرف قاسم، نجم الزمالك السابق، أن فوز الأهلي على الوداد المغربي جيد جدا، مشيرا إلى أن الأحمر أفضل من الوداد المغربي داخل الملعب وقادر على الانتصار في مباراة الإياب.
 
ويؤكد أشرف- خلال تصريحات صحفية- أن  قلق الأهلي وجماهيره من نتيجة مباراة الذهاب أمر ايجابي، وسيجعل اللاعبين أكثر مسئولية في المغرب، مشيرا إلى أن ثبات مصطفى شوبير من أبرز مكاسب الأهلي في الذهاب ضد الوداد.
 
بدوره، يرى حسام البدري، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الصفاقسي التونسي، أن النادي الأهلي قدم مباراة رائعة ضد الوداد البيضاوي المغربي، بنهائي دوري أبطال أفريقيا، مشددا على أن الأهلي قادر على تحقيق الفوز باللقب من المغرب، ومارسيل كولر المدير الفني، قدم مباراة مميزة من الناحية التكتيكية.
 
ويشير مدرب الأهلي الأسبق، إلى أن «مباراة الإياب لا تحتاج إلى مجازفة، خاصةً أن الفريق فائز في مباراة الذهاب ولديه قدرة في اللعب تحت الضغط الجماهيري، بالإضافة إلى قدرتهم على الخروج بالمباراة لصالحهم.. بيرسي تاو مهاجم الأهلي ورقة مهمة جدًا للأهلي في مباراة الإياب، في ظل قدرته على اللعب بضربات الرأس والتحركات الجيدة في المنطقة الأمامية».
 
ويؤكد البدري، أن الأهلي في تلك المباراة يحتاج إلى لاعب جوكر داخل الملعب، يكون قادرا على تحريك مفاتيح اللعب والربط بين الدفاع والهجوم، مؤكدا أن كولر كان لا بد أن يجري التبديلات بشكل مبكر في المباراة، ولكن ظروف المباراة قد تحتاج إلى هذه الاستراتيجية.
 
يذكر أن الأهلي يلاحق لقبه الـ11 في دوري أبطال أفريقيا، بعد تتويجه سابقا بنسخ أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021، فيما يلاحق الوداد المغربى لقبه الأفريقى الرابع بعدما سبق له التتويج بالبطولة ثلاث مرات سابقة فى أعوام 1992، 2017، 2022.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق