تنبيهات ونصائح مهمة لضيوف الرحمن قبل السفر للحج

السبت، 27 مايو 2023 03:00 م
تنبيهات ونصائح مهمة لضيوف الرحمن قبل السفر للحج
إيمان محجوب

بدأ مطار القاهرة الدولي، استقبال أفواج حجاج الجمعيات الأهلية والقرعة، للسفر إلى الأراضى المقدسة لأداء مناسك الحج، منذ 25 مايو الجاري وحرصت شركة ميناء القاهرة الجوي على تشكيل فريق من العلاقات العامة، لإستقبال الحجاج وانهاء إجراءات سفرهم، وخاصة كبار السن.
 
هذا وقد إصدرت وزارة الصحة بيان ببعض التعليمات، لضيوف الرحمن خلال أداء مناسك الحج، محذّرة إياهم من التعرّض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وطالبتهم باستخدام الشمسية وغسل اليدين باستمرار، وعدم مشاركة المناشف الخاصة والأغراض الشخصية مع أحد.
 
 
كما طالبت وزارة الصحة والسكان، في بيانها، الحجاج، بعدم مشاركة سجادة الصلاة الخاصة، وغسل الملابس وأغطية الفراش بشكل جيد، وتعريضها لأشعة الشمس بعد غسلها، مشددة على أهمية الحرص على عدم لمس العنين أو الأنف أو الفم دون غسيل اليد، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.
 
 
وشددت وزارة الصحة والسكان، على الحصول على التطعيمات اللازمة، خاصة فيروس كورونا والالتهاب السحائي والإنفلونزا الموسمية، مشيرة إلى أهمية التطعميات في تعزيز الجهاز المناعي للجسم، ومواجهة الأمراض المعدية وغير المعدية، والحفاظ على الصحة العامة للجسم، كما أكدت ضرورة التواصل مع البعثة الطبية للحج، التي تتكون من 30 عيادة تشمل نحو 75 طبيبا من مختلف التخصصات الطبية.
 
 
ودعت وزارة الصحة والسكان، الحجاج، للالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة الخاصة بفيروس كورونا خلال المناسك الحج، وارتداء الكمامات قدر الإمكان، والحرص على التباعد الاجتماعى، مطالبة أصحاب الأمراض المزمنة بالحصول على أدويتهم في مواعيدها والسفر بالأدوية خلال فترة الحج.
 
من ناحية اخري وجهت وزارة الحج والعمرة السعودية، عدة تنبيهات ونصائح مهمة إلى حجاج بيت الله الحرام المقبلين على السفر إلى الأراضي المقدسة لأداء فريضة الحج لعام 1444هـ/2023م.
 
وجاءت التنبيهات والنصائح على النحو التالي:
 
أولا- الأمتعة الممنوعة من السفر عند السفر بالطائرة:
- الأكياس البلاستيكيةو الأمتعة غير المغلفة والمربوطة.
 
- عبوات المياه والمواد السائلة والامتعة المغلفة بالأقمشة.
 
ثانيا- نصائح عامة قبل السفر الجوي التتأكد من مواعيد رحلتك
- تجنب التأخير عند الذهاب إلى المطار.
-جهز أمتعتك قبل وقت كاف.
 - تأكد من أوراقك الرسمية، مع ضع علامة مميزة على أمتعتك قبل شحنها.
 
ثالثا- تعبئة الإقرار الجمركي عند الدخول أو المغادرة:
 
- إذا كنت تحمل عملات محلية او أجنبية تزيد قيمتها عن 60 ألف ريال.
- إذا كنت تحمل سبائك أو مجوهرات تصل قيمتها إلى 60 ألف ريال.
- إذا كنت تحمل بضائع بكميات تجارية بقيمة أعلى من 3 آلاف ريال.
- إذا كنت تحمل مواد يحظر استيرادها أو تصديرها مثل الآثار وغيرها.
- إذا كنت تحمل سلع تخضع للضريبة الانتقائية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق