100 رئيس دولة يحضرون مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث في لندن

السبت، 06 مايو 2023 11:30 ص
100 رئيس دولة يحضرون مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث في لندن
حفل تتويج تشالز الثالث
إيمان محجوب

تبدأ مراسم تتويج تشارلز الثالث كملك للمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى بعد ساعات قليلة في حفل مهيب يحضره العديد من رؤساء الدول الذين توجهوا، أمس الأول، للعاصمة البريطانية.
 
FB_IMG_1683301485079
 
وفى بداية المراسم سوف يستقل الملك تشارلز الثالث «عربة اليوبيل الماسى»، التي تنقله من قصر باكنجهام إلى كاتدرائية ويستمنستر، «كنيسة تتويج
 
وشهدت مبيعات تذكارات التتويج طلبًا غير مسبوق، وقالت باميلا هاربر، مديرة الشركة المصنعة لتلك التذكارات، «هالكين ديز»: «شهدنا طلباًَ غير مسبوق على مجموعتنا التي تم إنتاجها بمناسبة التتويح».
 
وذكر تقرير لهيئة الاذاعة البريطانية أن المراسم تقام بكنيسة وستمنستر فى العاصمة البريطانية لندن، والتى تأتى بعد 70 عاما على تتويج الملكة إليزابيث الثانية، ودعى نحو 2300 شخص لهذا الحفل من بينهم 100 رئيس دولة.
 
FB_IMG_1683301507570
حيت توجه الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، إلى لندن، للمشاركة في التتويج نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذكرت وكالات الأنباء ان من بين حضور مراسم تتويج الملك من الرؤساء العرب العاهل البحرينى الملك حمد بن عيسى آل خليفة، سافر إلى بريطانيا، تلبية لدعوة تلقاها من الملك تشارلز الثالث للمشاركة في مراسم التتويج، كما توجه العاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى، أيضاً، أمس الأول، إلى لندن، ترافقه الملكة رانيا العبدالله.
 
 
كما يحضر وزير الدولة السعودى عضو مجلس الوزراء الأمير تركى بن محمد بن فهد، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، حسبما ذكرت صحيفة «عكاظ» السعودية، فيما اكدت وكالة الأنباء العمانية إلى أنه بناءً على تكليف من سلطان عمان السُّلطان هيثم بن طارق، يشارك نجله، ذى يزن بن هيثم آل سعيد في مراسم التتويج الملك تشالز الثالث.
 
 
 
وأضاف التقرير أنه يتوقع حضور عشرات الآلاف على طول طريق موكب التتويج، ويشارك نحو 7 آلاف جندى فى الموكب الذى يسير بين باكنجهام وويستمنستر، كما سيتم نشر أكثر من 11.500 ألف عنصر من قوات الأمن فى لندن.
 
ولفت التقرير إلى أن الإنتشار الأمنى سيكون أكبر تعبئة لعناصر الشرطة فى يوم واحد، وستستخدم الشرطة تقنية التعرف على الوجوه فى وسط لندن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق