الأمطار تعم شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجات الاستعداد لمواجهة التغيرات الجوية (صور)

الأربعاء، 12 أبريل 2023 11:26 م
الأمطار تعم شمال سيناء.. والمحافظة ترفع درجات الاستعداد لمواجهة التغيرات الجوية (صور)
محمد الحر

رفع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، الأربعاء، درجة استعداد كافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية المتقلبة التي تشهدها المحافظة بالتزامن مع هطول أمطار غزيرة على كافة الأنحاء.
 
وقال المحافظ إن مجالس المدن، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، تتابع أماكن تجمع مياه الأمطار في مختلف الشوارع والميادين، وتطهير بالوعات تصريفها وسحب المياه من الشوارع على مستوى المحافظة عن طريق سيارات شفط المياه.
 
 
1
 
2
 

4
 
وتتعرض محافظة شمال سيناء لظروف جوية غير مستقرة مع استمرار سقوط أمطار غزيرة ومتقطعة مصحوبة برياح باردة وانخفاض درجات الحرارة؛ مما أثر في كافة مناحي الحياة اليومية.
 
من جهة أخرى، شكل رئيس مركز ومدينة العريش أسامة أحمد عفش فرق الأزمات والكوارث، وتم توزيعها لمواصلة أعمال تصريف الأمطار ونزح مياه الأمطار.
 
وأشار عفش إلى قيام الفرق بعملها مدعومة بسيارات المجلس لشفط المياه والتنسيق مع شركة المياة والصرف الصحي بالعريش؛ حيث تم التواصل مع مدير منطقة العريش للمياه وفريق عمل من الإدارة الهندسية (الإنارة العامة) لرفع الأعمدة التي تأثرت بالرياح، وكذلك الأسلاك.
 
ويواصل فريق العمل بحث كافة المتأثرات الناتجة عن التغيرات المناخية من محولات أو كابلات أو أعمدة كهرباء، إلى جانب متابعة مناطق تجمعات مياة الأمطار بالنقاط المنخفضة، التي لم يصلها مرفق الصرف.
 
ومن جانب آخر، أعلنت أماني رسلان مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء عن توافر المواد التموينية بمختلف المحلات والمجمعات الاستهلاكية بالعريش والشيخ زويد وبئرالعبد.
 
 وأشارت إلى المرور على الأسواق والمخابز والبدالين التموينيين ومحلات الجزارة للتأكد من توافر الخبز والمواد التموينية والغذائية واللحوم ، كما تم المرور على معرض "أهلا رمضان" لتفقد توافر السلع الغذائية والالتزام بالأسعار وجودة المعروض.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة