وزير الرياضة يتابع مستجدات تأهيل اللاعبين لـ«ريودي جانيرو»

الثلاثاء، 26 يناير 2016 05:50 م
وزير الرياضة يتابع مستجدات تأهيل اللاعبين لـ«ريودي جانيرو»
وزير الشباب والرياضة

التقي المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، مساء اليوم الثلاثاء، أعضاء مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية برئاسة المهندس هشام حطب ومجموعة من رؤساء الاتحادات الرياضية بمقر اللجنة الأوليمبية بهيئة استاد القاهرة الدولي؛ لمناقشة المستجدات المتعلقة بالمنشطات والتأهيل النفسي والبدني للاعبين المؤهلين لدورة الألعاب الأوليمبية بريودي جانيرو 2016، في حضور الدكتور أسامة غنيم رئيس المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات "نادو"، وعدد من قيادات وزارة الرياضة.

وفى كلمته، أكد المهندس خالد عبد العزيز أن الوزارة تقدم كل الدعم المادي لجميع الاتحادات الرياضية؛ لتقوم بتنفيذ خطتها الخاصة بإعداد اللاعبين المصريين لدورة الألعاب الأوليمبية بريودى جانيرو دون أى تدخل من جانب الوزارة، علاوة على توفير البنية الأساسية من منشآت رياضية لإقامة تدريب ومعسكرات اللاعبين.

وأوضح عبد العزيز: "نسير خلال هذه الآونة نحو الاعتماد الدولي للمعمل المصري لمكافحة المنشطات من خلال التعاون والتكاتف بين الجميع"، مشيرا إلى أهمية توافر الثقافة لدى لاعبي مصر فيما يتعلق بمكافحة المنشطات.

وبدأ اللقاء بعرض تقديمي حول دور اللجنة الطبية المكونة من قبل اللجنة الأوليمبية المصرية أثناء الإعداد للدورة الأوليمبية بريودى جانيرو، حيث ستقوم اللجنة بفحص طبي شامل على جميع اللاعبين المتأهلين لدورة الألعاب الأوليمبية، وتقديم تقارير استرشادية للاتحادات لحل المشاكل القابلة للعلاج والتي قد توثر على اللاعبين.

من جانبه، استعرض المهندس شريف العريان عضو مجلس إدارة اللجنة الأوليمبية المصرية ورئيس الاتحاد المصري للخماسي الحديث تطبيق نظام "اللايف كوتشينج" على اللاعبين المصريين المتأهلين لأوليمبياد ريودى جانيرو، مشيرا إلى أن برنامج "اللايف كوتشينج" يساعد اللاعبين على تحديد الاستراتيجيات التى تسهل الوصول إلى الأهداف، ويمنحهم الدعم والتشجيع والتحفيز مما يساهم فى تحسن مهارات الاتصال والعلاقات والثقة بالنفس لدى اللاعبين وتحسن الأداء.

وكشف أنه سيتم البدء فى تطبيق البرنامج أول فبراير القادم بعد ورود أسماء اللاعبين المتأهلين للأوليمبياد واللاعبين المقرر تأهلهم من الاتحادات الرياضية، لافتا إلى أن وزير الرياضة وافق على دعم ما يتراوح ما بين 140 إلى 150 لاعبا ولاعبة من 3 ألعاب جماعية والألعاب الفردية لخوص برنامج "اللايف كوتشينج".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة