افتتاح الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. غدًا

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:10 م
افتتاح الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب.. غدًا
معرض القاهرة الدولي للكتاب
علاء عمران

يفتتح المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، والكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، الدورة الــ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، التي تحمل عنوان «الثقافة في المواجهة»، في الثانية عشرة ظهر غدًا الأربعاء، بأرض المعارض بمدينة نصر.

ويستضيف المعرض ضيف شرف هذه الدورة دولة البحرين الشقيقة، كما تم اختيار الراحل جمال الغيطاني شخصية المعرض، ويشارك بالدورة الــ47 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، 34 دولة بزيادة 6 دول عن العام الماضي، منها 13 دولة أجنبية، و21 دولة عربية وإفريقية، ويشارك 850 ناشرًا، منهم 50 ناشرًا أجنبيًا، و250 ناشرًا عربيًا، و550 ناشرًا مصريًا.

كما يتضمن برنامج المعرض ما يزيد على 560 فعالية مقسمة على 14 مكانًا، تنتهج كلها خط في إطار شعار المعرض، ومنها الموائد المستديرة التي تناقش مشكلات الشباب من خلال ملتقى الشباب، وبرنامج كاتب وكتاب الذى يناقش أحدث الكتب التي تتضمن القضايا الحديثة والمعاصرة.

إضافة إلى المسرح المكشوف، ويتضمن برنامجًا متنوعًا لفرق الأندر جراوند، ومخيم الفنون، ومشاركة من أكاديمية الفنون، وبرنامج ذاكرة المعرض، ويتضمن 4 عروض يومية، والعرض الرئيسي لندوات معرض الكتاب على مدار 30 سنة، مثل أمسية نزار قباني، وسيعرض صباحًا أفلام أطفال، كما تشارك وزارة الدفاع بـ 13 فيلمًا وثائقيًا.

والجديد أيضًا هذا العام مهرجان الرسم على الأسفلت، بمشاركة قطاع الفنون التشكيلية وسيتم في أيام الجمعة، كما أن هناك شبابًا متطوعًا هذا العام لتطوير تطبيق عم أمين، لوضع بيانات الناشرين وقوائم الفعاليات وخريطة المعرض، إلى جانب أيضًا 300 شاب وفتاة للتنظيم واستقبال جمهور المعرض والضيوف، والإجابة على أي استفسارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق