انتظارا لهدية صن داونز..

هل تعيد مباراة القطن الكاميروني «الأهلي» للمنافسة الأفريقية؟

الإثنين، 13 مارس 2023 05:00 م
هل تعيد مباراة القطن الكاميروني «الأهلي» للمنافسة الأفريقية؟

تنوي إدارة الأهلي تأجيل إصدار عقوبات على اللاعبين عقب الهزيمة من صن داونز لحين عودة بعثة الفريق الأحمر من الكاميرون، عقب انتهاء مباراته القادمة أمام القطن، يوم الجمعة المقبل بالجولة الخامسة في دور المجموعات الأفريقي، خشية من تشتيت تركيز اللاعبين قبل المواجهة الحاسمة.
 
ويحتاج الأهلي الفوز في مباراتي القطن الكاميروني والهلال السوداني، مع خسارة الهلال أو تعادله مع صن داونز الجنوب أفريقي في الجولة القادمة، للتمسك بحظوظه في المنافسة على الصعود إلى دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أفريقيا. وتنوي إدارة الأهلي خصم جزء من مستحقات اللاعبين؛ بسبب الأداء السيئ الذي ظهر عليه الفريق الأحمر في مباراة صن داونز وتعقيد موقف الأهلي في الصعود إلى ربع نهائي بطولة أفريقيا.
 
ويستعد الأهلى لمواجهة القطن الكاميرونى مساء الجمعة المقبل فى مدينة جاروا ضمن منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري الأبطال الأفريقي. ويلعب الأهلي ضمن المجموعة الثانية التي تضم معه كلا من: صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.
 
ومنذ تنظيم بطولة دوري أبطال أفريقيا بنظام المجموعات عام1997، وصل الأهلي لدوري المجموعات للمرة العشرين فى تاريخه خلال 27 نسخة أقيمت بنظام المجموعات، وحقق الأهلي الفوز بكأس البطولة عشر مرات، ويحمل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بها، يليه كل من نادى مازيمبي ونادي الزمالك برصيد خمسة ألقاب لكل منهما.
 
بدوره، يعكف مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، على تصحيح الأخطاء التي وقع فيها لاعبوه خلال مباراتهم الأخيرة ضد صن داونز الجنوب أفريقي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي خسرها الفريق الأحمر بخمسة أهداف مقابل هدفين، وبات موقفه متأزم في الصعود إلى دور الثمانية للبطولة الإفريقية.
 
ويعقد كولر محاضرات فنية مع لاعبيه من أجل شرح الأخطاء التي وقع فيها من خلال مشاهدة المباراة مع اللاعبين لشرح كل خطأ وقع فيه اللاعبين خاصة في التمركز وفي التحرك داخل الملعب وفي الرقابة مع لاعبي الفرق المنافسة، من أجل تصحيح الأخطاء الدفاعية الكارثية التي وقع فيها لاعبيه خلال المباراة خشية من تكرارها في مباراة القطن الكاميروني يوم الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات الإفريقي
 
وأكد مارسيل كولر المدير الفني للأهلي أن فريقه لعب بشكل سيئ في الشوط الأول من مباراة صن داونز، مشيرا: «أردنا ان نجازف في الشوط الثاني والعودة في النتيجة، ولكن صن داونز استغل المساحات واعتمد على الهجمات المرتدة وسجل أهداف أخرى وجعل الأمور أكثر تعقيدا».
 
واستقر مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، على إجراء تعديل على تشكيل فريقه في مباراته القادمة ضد القطن الكاميروني ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، في ظل تحفظه على أداء المجموعة التي خاضت مباراة صن داونز الأخيرة وارتكبت العديد من الأخطاء الفنية والدفاعية أدت للخسارة بخماسية مقابل هدفين.
 
وينوي كولر إعادة أكثر من لاعب لتشكيل الأهلي الأساسي في مباراة القطن الكاميروني، مثل أحمد عبد القادر ومحمود كهربا ومروان عطية أو عمرو السولية، مع العمل على تصحيح الأخطاء التي يرتكبها خط الدفاع في الفترة الأخيرة وتسببت في استقباله عددا كبيرا من الأهداف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق