تخفيضات تصل 45%.. آلاف المواطنين يتوافدون على معرض «الزراعة» بحديقة الأورمان

الجمعة، 10 مارس 2023 01:35 م
تخفيضات تصل 45%.. آلاف المواطنين يتوافدون على معرض «الزراعة» بحديقة الأورمان
حديقه الأورمان- أرشيفية

تستقبل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى الآلاف من المواطنين فى معرض «خير مزارعنا لأهالينا» المقام داخل حديقة الاورمان بالجيزة، تحت شعار «خير مزارعنا»، لشراء السلع الغذائية الأساسية وياميش رمضان بتخفيضات تتراوح بين 25-45%، لرفع العبء عن المواطنين، إذ يوجد في المعرض 47 منفذا وعارضا من قطاعات ومعاهد بحثية ومشروعات تابعة للوزارة وأنشطة خارجية مرتبطة بالزراعة.
 
وقال الدكتور سعيد صالح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي للمتابعة والمنسق العام للمنافذ، أن مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» هي المبادرة التى تبناها السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وأعلن عنها منذ العام الماضي وهي تجسيد للمبادرة الأعظم التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ عامين معا لمحاربة الغلاء.
 
وأضاف صالح أن مبادرة «خير مزارعنا لأهالينا» هي المعنية بتوفير مزيد من السلع والمنتجات الغذائية بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق الأخرى بنحو يبدأ من 20 % ليصل في بعض السلع والمنتجات الغذائية إلى 45 في % ويتم فيها عرض اللحوم البلدي التي تم تربيتها في مزارع الإنتاج الحيواني بالوزارة بسعر الكيلو 180 وبحد أقصي 2 كيلو للفرد الواحد.
 
وأوضح صالح أن سعر البيض الاحمر للكرتونة يبلغ 96 جنيه فى حين وصل في الاسواق الاخرى ل 123 جنيه، أما البيض الابيض فقد وصل 94 جنيه ووصل في الاسواق الاخري  لنحو 117 جنيه، و سعر كيلو الأرز حبه رفيعه 15 جنيه والحبه العريضه 17.5، و البطاطس شيكارة 5 كيلو ب 20 جنيه بسعر الكيلو 4 جنيه وهى هدية من وزارة الزراعه للمواطنين، أنا التمور تبدأ من 15 جنيه للكيلو.
 
وأوضح صالح: لدينا 245 منفذا ثابتا موجودين في مقر مديريات الزراعة والطب البيطري والإصلاح الزراعي والمحطات البحثيه ومزارع قطاع الإنتاج بالمحافظات و32 منفذ متحرك يجوبوا المحافظات وينتشروا في الأماكن المزدحمة بالسكان وذلك بالتنسيق مع المحافظين وتم زيارة محافظات المنوفية بني سويف المنيا والقليوبية والغربية وغيرها من المحافظات بتلك المنافذ المتحركة.
 
وأشار صالح إلى أن تكليفات وزير الزراعة باستمرار ضخ كميات كبيرة من جميع السلع والمنتجات الغذائية جودة جميع المعروضات من السلع والمنتجات الغذائية تثبيت الاسعار للمساهمه الحقيقه  في رفع العبئ عن كاهل المواطنين.
 
وأضاف أن المنافذ تقوم ببيع الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – اسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – ألبان ومصنعاتها، وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، فى إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%، تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل، حيث يتم مضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابت والمتحركة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق