بالفيديو.. محترفو مصر بالخارج «حبة فوق وألف تحت».. «تريزيجية» يختفى من الساحة بسبب العنصرية.. و«شيفو» ينجح رغم اصابته.. و«النني» يلمع بعد انتقاله للأرسنال.. وصلاح يختفي في روما.. و«كوكا» يلفت الأنظار

الثلاثاء، 26 يناير 2016 03:05 م
بالفيديو.. محترفو مصر بالخارج  «حبة فوق وألف تحت».. «تريزيجية» يختفى من الساحة بسبب العنصرية.. و«شيفو» ينجح رغم اصابته.. و«النني» يلمع بعد انتقاله للأرسنال.. وصلاح يختفي في روما.. و«كوكا» يلفت الأنظار
رامي بركات

تزايدت متابعة الجماهير المصرية للاعبين المصريين خاصة المحترفين في الدول الخارجية سواء كانت في الدوريات العربية أو الأوروبية، لاسيما بعد ارتفاع اعداد المحترفين المصريين في الخارج إلى 5 محترفين في الوقت الحالي، مما جعل الجمهور المصري يحرص دومًا على متابعة لاعبيه لمساندتهم ومعرفة اخبارهم بشكل مستمر.

وتباين مستوى اللاعبين المحترفين المصريين في مختلف الدوريات سواء كانت العربية، أو الأوروبية في الموسم الجاري، مقارنة بالمواسم الماضية، حيث يوجد مستوى مميز لبعض اللاعبين، ويقابله اختفاء تمامًا من جانب البعض الآخر.

وتستعرض «صوت الأمة» بالأسماء المحترفين المصريين الذين تباين اداؤهم في الموسم الجاري مقارنة بالموسم الماضي في الأندية التي لعبوا لها في الفترة الماضية.

1- محمود حسن «تريزيجية»

اختفى النجم الدولي تمامًا من الظهور على الساحة الكروية مع فريق أندرلخت البلجيكي الذي يلعب له حاليًا مقارنة بالمستوى الذي ظهر به في فترة مشاركته مع النادي الأهلي والذي كان مميزًا للغاية، ويرجع ذلك بسبب أزمة افتعلها اللاعب في بلجيكا حينما قام بشطب صورة مشجعة من جماهير ناديه في إحدى الصور التذكارية، ليجد هجومًا ضاريًا من جانب إدارة النادي صاحب الرداء الأبيض والبنفسجي الذي اتهمه بالعنصرية، وتم استبعاده من المباريات مباشرة عقب هذه الواقعة حتى الآن.

2- محمد عبد الشافي

يلعب عبد الشافي حاليًا في صفوف أهلي جدة السعودي، واختفى ايضًا «شيفو» عن المشاركة مع «قلعة الكؤوس» في الموسم الجاري بسبب الإصابة التي تعرض لها مؤخرًا مما جعله يغيب عن انظار الجماهير المصرية خاصة الزملكاوية، حيث كان يلعب اللاعب في وقت سابق مع نادي الزمالك، ورغم غياب النجم الدولي عن المباريات هذا الموسم إلا أن فريقه استطاع التاهل لنهائي كأس ولي العهد السعودي، بجانب التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، مع المنافسة بشكل مستمر على لقب الدوري الذي يحتل من خلال الجدول المركز الثاني برصيد 33 نقطة بفارق الأهداف فقط عن الهلال.

3- محمد صلاح
تراجع مستوى صلاح الذي يلعب ضمن صفوف روما الإيطالي هذا الموسم عن المواسم الماضية دون وجود اسباب واضحة، وظهر النجم الدولي بشكل خافت في مباراة الدربي أمام يوفنتوس في استسلام وأضح لرقابة المدافعين وعدم اتخاذ أماكن مميزة لخرق دفاعات «البيانكونيري»، كما اختفى ايضًا «بيكاسو العرب» طيلة مباريات فريقه منذ انطلاق الموسم الجاري حتى الآن لاسيما بعد الإصابة التي تعرض لها في كاحل القدم والتي تأثر اداؤه بشكل ملحوظ عقب شفاؤه منها.

4- محمد النني

يعد النني من أبرز اللاعبين المصريين الذي تسلط عليه الأضواء في الوقت الحالي بعدما نجح في تسطير أسمه بحروف من ذهب حينما انتقل لصفوف «ارسنال» الإنجليزي منذ أسابيع قليلة قادمًا من «بازل» السويسري بعد مشوار طويل في الملاعب السويسري، لكنه لم يظهر حتى الآن مع «المدفعجية» في «البريميرليج» ويظل حبيس دكة البدلاء رغم جاهزيته الفنية.

5- أحمد حسن «كوكا»

استطاع كوكا الذي يلعب ضمن صفوف فريق سبورتنج براجا البرتغالي جذب الأنظار إليه من جانب الجماهير المصرية بعد ظهوره المميز مع عملاق الأندية البرتغالية، وإحرازه للعديد من الأهداف المميزة التي جعلته مختلف تمامًا عن الموسم الماضي الذي كان يلعب وقتها في صفوف «ريو آفي» إحد اندية الوسط في البرتغال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق