انجلينا جولي تتصدر التريند بسبب "مسنة المنوفية" الحاجة زبيدة وتعلق " نموذج ملهم"

الإثنين، 06 مارس 2023 11:00 ص
انجلينا جولي تتصدر التريند بسبب "مسنة المنوفية" الحاجة زبيدة وتعلق " نموذج ملهم"
انجلينا جولي
ريهام عاطف

خلال الساعات القليلة الماضية تصدر اسم الفنانة العالمية انجلينا جولي محركات البحث علي جوجل ومواقع التواصل الاجتماعى ، وذلك بسبب الحاجة زبيدة " مسنة المنوفية" وذلك بعد ساعات قليلة من تصدر  انجلينا جولي التريند بعد نشر تقرير يكشف أستأجارها لقاتل مأجور لانهاء حياتها .
أنجلينا جولى وزبيدة عبد العال
أنجلينا جولى وزبيدة عبد العال
انجلينا جولي والحاجة زبيدة
عكست النجمة العالمية انجلينا جولي تقديرها وأحترامها الكبير لـ "مسنة المنوفية" الحاجة زبيدة عبد العال والتي احتفت انجلينا بها عقب تكريمها من محافظة المنوفية، لحصولها على شهادة محو الأمية في سن الـ87 عامًا، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى تحت شعار "لا أمية مع تكافل" والتي تستهدف القضاء على أمية القراءاة والكتابة لمستفيدى برنامج تكافل بالشراكة مع الهيئة العامة لتعليم الكبار.
لتقوم الفنانة  أنجلينا جولي  بمشاركة صورة الحاجة زبيدة عبد العال عبر خاصية الـ"ستوري" عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعى "إنستجرام"، بينما ظهرت الحاجة زبيدة في الصورة جالسة على مقعد في المدرسة وتخضع لاختبار دراسي، ليتفاعل معها متابعون النجمة إنجلينا جولي  الذين يصل عددهم إلى 14.3 مليون متابع عبر إنستجرام، وذلك بإعتبارها نموذج ملهم لجمهورها وتأكيدا على أن التعليم لا يتوقف عند سن بعينه.
 
بوست انجلينا جولي
بوست انجلينا جولي
وقد نقلت أنجلينا جولي هذه الصورة، عن الكاتبة والروائية التركية "إلف شفق"، والتي كتبت عبر حسابها: "هل تشعر بالتعب؟ هل تشعر أن الكثير يحدث في العالم ومن الصعب العثور على الدافع والطاقة للرد؟ الق نظرة على هذه المرأة الرائعة".
وأستطردت  إلف شفق قائلة : "اسمها زبيدة ، تبلغ من العمر 87 عامًا ، وهي جدة لـ 13 حفيدًا، حُرمت طوال حياتها من التعليم، ولم تُمنح أبدًا فرصة لتعلم القراءة والكتابة. بدأت هذا العام مدرسة لمحو الأمية في القاهرة، مصر،وجدت الدافع ووجدت الشجاعة لفعل ذلك! اليوم أفكر فيها باحترام عميق".
الحاجة زبيده
الحاجة زبيده
 
حكاية الحاجة زبيدة 
تقيم الحاجة زبيدة بقرية دكما بمركز شبين الكوم، وتزوجت في سن الثامنة عشرة وهي أم لـ 8 أبناء وجدة لـ 13 حفيد ولم تتعلم في صغرها ووالدها كان لا يؤمن بأهمية تعليم الإناث، حيث قامت بنفسها بالالتحاق بـ مبادرة "لا أمية مع تكافل" التي أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية، وذلك لتحقيق حلمها، واستكملت مسيرتها ببيع البضائع البسيطة أمام مدرسة أولادها حرصاً منها على متابتعهم وخوفاً من تسربهم للتعليم.
تخرج الحاجة زبيدة
تخرج الحاجة زبيدة


معاناه أنجلينا جولي
كان تقرير نشره موقع fandomwire   قد كشف عن أن النجمة العالمية أنجلينا جولي، حاولت قتل نفسها إثر أزمة نفسية خانقة مرت بها من قبل، وذلك وفقا لما صرحت به جولى نفسها ، بأنها فى صراع بسبب صحتها العقلية، قائلة: "لقد عشت حياة سعيدة للغاية، لكن كان لدى تحديات خاصة، لقد كنت أعاني من اضطراب ما بعد الصدمة، غالبًا ما تشعر بهذا الشعور بالانهيار وتتساءل عما تستطيع فعله، وتشعر بالقلق لأنك لست قادرًا على أن تكون كافيًا لحماية ورعاية من تحبهم".
  انجلينا
انجلينا

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة