امتحانات الثانوية العامة.. الجدول وموعد إجازة عيد الأضحى ونظام الأسئلة وشكلها

الأربعاء، 01 مارس 2023 06:14 م
امتحانات الثانوية العامة.. الجدول وموعد إجازة عيد الأضحى ونظام الأسئلة وشكلها
الثانوية العامة
ريهام عاطف

حددت وزارة التربية والتعليم شهر يونيو القادم لتنطلق خلاله أمتحانات الثانوية العامة وفقا لجدول الامتحانات الذي اعتمدته وزارة التربية والتعليم ، والتي تواصل على الجانب الآخر الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة.
ووجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى المركز القومي للإمتحانات واللجان الفنية المكلفة بمراجعة الأسئلة وتنقيحها على أهمية صياغة أسئلة امتحانات الصف الثالث الثانوي بصورة دقيقة وواضحة دون أخطاء،  كما أكد على أهمية سرعة الإنتهاء من النموذج الاسترشادي لامتحانات الثانوية العامة موجهًا مدير المركز القومي للامتحانات بالإعلان عنه على موقع الوزارة الأسبوع المقبل.
 
 جدول امتحانات الثانوية العامة 2023
 
اعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الثانوية العامة 2023  ، للدور الأول لهذا العام، ومن خلاله يتمكن الطالب من معرفه مواعيد الأمتحانات ومواعيد الاجازة  وفقا لما هو مدرج بـ جدول امتحانات الثانوية العامة 2023 في مصر.
ومن المقرر أن تنطلق أمتحانات الثانوية 2023 هذا العام يوم الإثنين 12 يونيو 2023 على أن تكون البداية بامتحانات المواد غير المضافة للمجموع بمادتي التربية الدنية والتربية الوطنية، على أن يؤدي الطلاب امتحاني مادتي الاقتصاد والاحصاء يوم الثلاثاء 13 يونيو.
جدول امتحانات الثانوية العامة 2023" المواد الأساسية"
تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2023 للمواد الأساسية يوم الأحد الموافق 18 يونيو بمادة اللغة العربية للطلاب كافة، على أن تستمر الامتحانات حتى يوم الخميس الموافق 13 من شهر يوليووقد جاءت مواعيد امتحانات الثانوية العامة 2023 طبقا لجدول أمتحانات الثانوية العامة كالتالي:
الأحد 18 يونيو: موعد امتحان اللغة العربية لجميع الشُعِب.
الثلاثاء 20 يونيو: موعد امتحان اللغة الأجنبية الثانية لجميع الشُعِب.
الأحد 25 يونيو: موعد امتحان الكيمياء لطلاب الشعبة العلمية، والجغرافيا لطلاب الشعبة الأدبية.
 يحصل طلاب الثانوية العامة خلال الفترة من يوم 27 يونيو إلى 1 يوليو 2023، علي أجازة من الامتحانات وهي إجازة عيد الأضحى المبارك 2023 .
جدول 2023
جدول 2023
يستكمل طلبة الصف الثالث الثانوي امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد العودة من إجازة عيد الأضحى وفقا لجدول أمتحانات الثانوية العامة يوم الأحد 2 يوليو.
الأحد 2 يوليو: موعد امتحان الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية والتاريخ لطلاب الشعبة الأدبية.
الثلاثاء 4 يوليو: موعد امتحان الرياضيات التطبيقية الإستاتيكا لطلاب شعبة علمى رياضة.
الخميس 6 يوليو: موعد امتحان اللغة الأجنبية الأولى لجميع شعب الثانوية العامة 2023.
الأحد 9 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية لطلاب شعبة علمى علوم، والتفاضل والتكامل لطلاب شعبة علمى رياضة، وعلم النفس والاجتماع لطلاب الشعبة الأدبية.
الثلاثاء 10 يوليو: موعد امتحان الديناميكا لطلاب شعبة علمى رياضة.
الخميس 13 يوليو: الأحياء لطلاب شعبة علمى علوم والجبر، والهندسة الفراغية لطلاب شعبة علمى رياضة، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.
ومن المقرر انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2023 وفقًا لجدول امتحانات الثانوية العامة 2023 يوم السبت الموافق 15 يوليو 2023.
شكل ونظام اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023
كشفت وزارة التربية والتعليم عن ما يخص شكل ونظام اسئلة امتحانات الثانوية العامة 2023 مشيرة إلي إن المواد غير المضافة للمجموع في الثانوية العامة لن تتضمن أية أسئلة مقالية، بل ستكون كلها اختيار من متعدد، أما بقية الامتحانات فستكون بين الاختيار والمقالي، وستكون النسبة 85% للأسئلة الاختيار من متعدد و15% أسئلة مقالية، ويكون التصحيح إلكتروني بنظام بابل شيت.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق