دراسة روسية توضح كيفية استخدام النفايات البلاستيكية لعدة أغراض

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 11:00 م
دراسة روسية توضح كيفية استخدام النفايات البلاستيكية لعدة أغراض
مرفت رياض

اكتشف علماء روس كيفية الاستفادة من النفايات البلاستيكية التي لا يمكن إعادة تدويرها، حيث قال الباحثون بجامعة بيرم الروسية، أنهم اكتشفوا عدة طرائق لاستخدام هذه النفايات البلاستيكية مرة ثانية.

احدى هذه الطرق هي إضافة بعض أنواعها إلى الخامات المستخدمة في إنتاج البنزين والبتروكيميائيات الأخرى؛ وقد أظهرت التجارب أن البولي إيثيلين مثلا يمكن معالجته مع الكربوهيدرات الأخرى مع الحد الأدنى من كفاءة العملية.

والطريقة الثانية التي يقترحها العلماء هي إضافتها إلى المواد الأسفلتية أو المواد العازلة للصوت لتحسين متانتها ، كما أنه يمكن استخدام البوليميرات في خليط الخرسانة والخرسانة الاسمنتية البوليميرية والأصباغ والمواد العازلة للصوت .".

ووفقا لهم تحتل النفايات البلاستيكية مركز الصدارة في النفايات التي ترمى في أكوام القمامة. وكما هو معلوم تحتاج النفايات البلاستيكية إلى مئات السنين لكي تتحلل، بالإضافة إلى أنها تلوث البيئة وحتى تدخل في السلسلة الغذائية للحيوانات على شكل دقائق مجهرية.

ويشير الباحثون إلى أن هناك أنواعا من البلاستيك يمكن معالجتها ومهمة رجال الأعمال والمواطنين هي جمعها ونقلها إلى معامل الشركات المتخصصة في تدوير البلاستيك. ولكن هناك أنواعا من البلاستيك لا يمكن إعادة تدويرها ثانية، لذلك فمكانها في أكوام القمامة أو المحرقة.

وأفاد الباحثون إلى ان الضرر من حرق النفايات الصلبة ليس أقل من رميها في أكوام القمامة. لأنه لا يوجد فلتر يمكنه فصل المواد السامة عند حرقها لمنع انبعاثها إلى الغلاف الجوي.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق