إصلاح بين الناس.. على جمعة يوضح أفضل العبادات التى نستقبل بها شهر شعبان

الإثنين، 20 فبراير 2023 02:24 م
إصلاح بين الناس.. على جمعة يوضح أفضل العبادات التى نستقبل بها شهر شعبان
منال القاضي

تفصلنا ساعات قليلة عن بداية أولى أيام شهر شعبان، حيث تستطلع دار الإفتاء، هلال شعبان 1444هجرية، مساء اليوم الاثنين، مع غروب الشمس.

والتزاما بتقارير اللجان الشرعية، وطبقا لحسابات معهد  البحوث  الفلكية، يتبقى على هلال شهر رمضان 30 يوما فقط، حيث أوضح المعهد، أن غدا الثلاثاء 21 نوفمبر 2023، هو غرة شهر شعبان لعام 1444، وأن هلال شهر شعبان، سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران فى تمام الساعة 9 والدقيقة الـ 7 صباحا، بتوقيت المحلى للقاهرة الكبرى.

ويستمر هلال لمدة 17 دقيقيه بعد حدوث الإقتران فى تمام الساعه التاسعه والدقيقه 7 1صباحا  بعد غروب شمس ذلك اليوم " يوم رؤية " فى كل من مكه المكرمه والقاهرة وفى باقى محافظات مصر يبقى الهلال الجديد لشهر شعبان لمدة تترواح ما بين 16 الى 19 دقيقه . ويستمر الهلال بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدة زمنيه تترواح ما بين " 11 الى 29 " دقيقه .                                                                                                           

وأوضح معهد البحوث الفلكية، أن الهلال سيستمر بعد غروب شمس، لمدة زمنية تترواح بين 11 إلى 29 دقيقة فى جميع عواصم ومدن الدول العربية والإسلامية، وبذلك يكون غرة شهر شعبان 1444، فلكيا، غدا الثلاثاء 21 فبراير 2023 ميلادية .

أوضح الدكتور على جمعة، مفتى الجمهورية السابق، أن أفضل العبادات التى يستقبل بها المسلم شهور شعبان ورمضان، هو الحرص على إصلاح ذات العبد بينه وبين ربه، وعلى أن يجمع كلمته مع أخيه قبل دخول شهر رمضان، حتى إذا جاء الشهر الكريم، يجد نفسه صفت وخلت من البغضاء والتحاسد والشحناء، فيغفر الله له ماتقدم من ذنبه.

وتابع: المسلم مأمور دائما وأبدا، بأن يصلح ذات بينه مع الناس عامة، عملا بقول الله تعالى: "لا خير فى كثير من نجواهم إلا من أمر بصدقة أو معروف أو إصلاح بين الناس ومن يفعل ذلك ابتغاء مرضات الله فسوف نؤتية أجرا عظيما ".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق