أهالى إسنا يشكرون الرئيس على مبادرة صحتك ثروتك.. عمدة "كومير": لم نر فى حياتنا حملة تهتم بصحة كبار السن.. المبادرة توفر كل الدعم الطبي.. "صور"

الإثنين، 23 يناير 2023 11:00 م
أهالى إسنا يشكرون الرئيس على مبادرة صحتك ثروتك.. عمدة "كومير": لم نر فى حياتنا حملة تهتم بصحة كبار السن.. المبادرة توفر كل الدعم الطبي.. "صور"

عبر كبار السن فى قرى ونجوع محافظة الأقصر، عن سعادتهم الكبيرة بفعاليات أول حملة لدعم صحة الرجال من سن 50 لـ70 سنة، والتي أطلقتها هيئة الرعاية الصحية على مدار الأيام الماضية بمختلف أرجاء قرى محافظة الأقصر، وذلك لدعم صحة الرجل تحت عنوان "صحتك ثروتك.. انزل واطمن"، والتى بدأت منذ أيام بمحافظة الأقصر فى أول محافظات تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة في إقليم جنوب الصعيد.

ومن جانبه يقول العمدة ماهر عمدة قرية كومير بمدينة إسنا، أنه سعيد بالمبادرة وحملة دعم صحة الرجال برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وبإشراف هيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، موجهاً الشكر للرئيس على تلك المبادرات الصحية التي تؤكد أن الرئيس مهتم بصحة شعبه، فهي مبادرة هامة لكبار السن فى علاج البروستاتا، حيث أن كبار السن فى القرى والنجوع غالبيتهم يشكون من تلك الأزمة الصحية وكانوا يحتاجون تلك الحملة.

ويضيف عمدة قرية كومير بإسنا، ، أن مسئولى وحدة الدقيرة الصحية ووحدة كومير ورجال الرعاية الصحية بمدينة إسنا والأقصر، لم يتوقفوا عن تنظيم الحملات فى كل قرى مدينة إسنا لدعم صحة المواطنين، موضحاً أنهم لم يروا مثل تلك الحملات المختلفة من نوعها فى القرى لدعم صحة كبار السن.

فيما قال الرشيدى صالح إبن مدينة إسنا، أنه يشكر الدولة على منظومة التأمين الصحى الشامل الموجودة فى قريتهم بالدقيرة، موضحاً أنهم كانوا لا يجدون أطباء أو تمريض فى السابق، بجانب النقص فى العقارات والعلاج والأمصال وغيرها، ولكن مع منظومة رئيس الجمهورية كل شيء متوفر ويتم تقديم العلاج والدعم الطبي لهم بكل قوة على مدار الساعة، موجهاً الشكر لفريق وحدة الدقيرة الصحية على دورهم الكبير من أبناء القرى بإسنا فى دعم صحتهم.

فيما قالت الدكتورة أميرة محسب مدير وحدة طب الأسرة بقرية الدقيرة بمدينة إسنا، أن فعاليات الحملة أطلقتها الهيئة بالتعاون مع شركة استرازينيكا العالمية، تم إطلاقها مع بداية عام 2023 وتستمر فعالياتها حتى نهاية يناير الجاري، بهدف التوعية والكشف المبكر من خلال فحص الدم عن أمراض البروستاتا وأهمها سرطان البروستاتا لدى الرجال،كما تُعد حملة صحتك ثروتك أول حملة لدعم صحة الرجل فى مصر، حيث يتم خلال الحملة الكشف المبكر عن الإصابة لدى الرجال في المرحلة العمرية من 50 وحتى 70عامًا، وذلك بواسطة أحدث التقنيات العالمية من خلال إجراء تحليل PSA في الدم، بالمجان، للاطمئنان على صحة المفحوصين، وإحالة من تثبت لديه أي إصابة إلى أحد مستشفيات الهيئة العامة للرعاية الصحية لاتخاذ اللازم طبيًا.

وأضافت الدكتور أميرة محسب، أن الحملة تجوب مختلف أنحاء محافظة الأقصر، من خلال عيادات متنقلة، وتتواجد في نطاق المنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، وتستهدف حملة «صحتك ثروتك.. انزل واطمن» المصالح والهيئات الحكومية والمناطق العامة بالمحافظة، إضافة إلى الساحات الدينية والكنائس في كافة مناحي محافظة الأقصر، مؤكدةً على أن الاهتمام بصحة الرجل، لا يقل أهمية عن الاهتمام بصحة المرأة، مشيرة إلى حرص الهيئة المستمر لإيجاد الحلول المبتكرة والفحوصات الطبية من خلال أحدث التقنيات الحديثة، وفائقة الدقة، وذلك للوصول إلى أعلى مستويات ومعايير الجودة الطبية العالمية، فيما تهدف الحملات التي تطلقها الهيئة بشكل عام إلى الكشف المبكر والتقصي المجتمعي للأمراض، وذلك من خلال الفحوصات المُبكرة لاكتشاف الأمراض، ويضمن تقديم خدمات صحية وفقًا لمؤشرات من أرض الواقع، وطبقًا لمعايير الجودة العالمية.

وتجوب الحملة مختلف أنحاء محافظة الأقصر، من خلال عيادات متنقلة، وتتواجد في نطاق المنشآت الطبية التابعة لهيئة الرعاية الصحية بمحافظة الأقصر، وتستهدف حملة «صحتك ثروتك.. انزل واطمن» المصالح والهيئات الحكومية والمناطق العامة بالمحافظة، إضافة إلى الساحات الدينية والكنائس في كافة مناحي محافظة الأقصر.

وأكدت الهيئة في بيانها، أن الاهتمام بصحة الرجل، لا يقل أهمية عن الاهتمام بصحة المرأة، مشيرة إلى حرص الهيئة المستمر لإيجاد الحلول المبتكرة والفحوصات الطبية من خلال أحدث التقنيات الحديثة، وفائقة الدقة، وذلك للوصول إلى أعلى مستويات ومعايير الجودة الطبية العالمية، فيما تهدف الحملات التي تطلقها الهيئة بشكل عام إلى الكشف المبكر والتقصي المجتمعي للأمراض، وذلك من خلال الفحوصات المُبكرة لاكتشاف الأمراض، ويضمن تقديم خدمات صحية وفقًا لمؤشرات من أرض الواقع، وطبقًا لمعايير الجودة العالمية.

الرشيدى صالح إبن مدينة إسنا
الرشيدى صالح إبن مدينة إسنا

 

العمدة ماهر عمدة قرية كومير بإسنا
العمدة ماهر عمدة قرية كومير بإسنا

 

 

العمدة ماهر عمدة قرية كومير
العمدة ماهر عمدة قرية كومير

 

 

تواصل فعاليات حملة دعم صحة الرجل صحتك ثروتك
تواصل فعاليات حملة دعم صحة الرجل صحتك ثروتك

 

 

عمد ومشايخ قرى إسنا يشكرون الدولة على مبادرة صحتك ثروتك
عمد ومشايخ قرى إسنا يشكرون الدولة على مبادرة صحتك ثروتك

 

 

فعاليات حملة دعم صحة الرجل صحتك ثروتك بمحافظة الأقصر
فعاليات حملة دعم صحة الرجل صحتك ثروتك بمحافظة الأقصر

 

 

مديرة وحدة الدقيرة الصحية تسرد تفاصيل الحملة
مديرة وحدة الدقيرة الصحية تسرد تفاصيل الحملة

 


 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق