الرئيس السيسي "نصير المزارعين" وعد فأوفى.. الحكومة تعلن رفع سعر توريد إردب القمح إلى "1250" بدلا من 1000 جنيه

الأربعاء، 18 يناير 2023 04:43 م
الرئيس السيسي "نصير المزارعين" وعد فأوفى.. الحكومة تعلن رفع سعر توريد إردب القمح إلى "1250" بدلا من 1000 جنيه
أمل غريب

دأب الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال زياراته الميدانية التى يجريها بشكل دورى، سواء لافتتاح المشروعات القومية أو متابعة سير الأعمال، على لقاء المواطنين البسطاء ورجل الشارع المصرى، والاستماع إلى شكواهم بقلب الأب الراعى، ويأمر بحل مشكلاتهم بأمر القائد المستنير، ويستجيب لمطالبهم بعقل الحاكم الرشيد، وهى العادة التى بسببها يتمنى المصريين لقاء الرئيس، إمانا منهم بأنه مفتاح حل كل الأزمات التى يعانوها، ويقينا في أنه هو السبيل إلى كتابة روشتة العلاج الصحية لكل التحديات التى يواجهونها.

فخلال جولة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتتاح مدينة المنصورة الجديدة، زار قرية الحصص بمركز شربين، "إحدى قرى حياة كريمة"، والتقى عددا من أهالى القرية المزارعين، وتحدث معهم بكل ود، واستمع إلى شكواهم من مشكلة تدنى سعر توريد القمح إلى الصوامع، التى لا تعادل ما ينفقونه من أموال لإتمام عملية زراعة الفدان، وما يعانونه من خسائر بسبب زهد سعر التسليم إلى الصوامع.

يتفهم الرئيس عبد الفتاح السيسي حجم أزمة مزارعى وموردى القمح إلى الصوامع، وأيقن عدم عدالة السعر المعلن، ووجه الحكومة بسرعة تعديل الأسعار، بما يتماشى مع الأزمة الاقتصادية الراهنة، وتخفيفا على كاهل المزارعين، وحتى لا يحملهم ما لا يطيقونه، فكانت توجيهاته هى المنقذ الوحيد للفلاح المصري، ولم يخذلهم أو يرد مطلبهم المشروع.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، "زيادة سعر توريد أردب القمح للمزارعين من 1000 إلى 1250 جنيها"، وذلك بعد لقاء الرئيس السيسي، بمزارعي القمح أثناء زيارته لمدينة شربين.

وأوضح رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه تم "رفع سعر أردب القمح إلى 1250 جنيها"، لدعم المزارعين، مؤكدا أن الحكومة تتحرك بقوة نحو تقليل الفاتورة الاستيرادية، علاوة على بدء تطبيق مبادرة دعم الصناعة والزراعة ابتداء من الأسبوع المقبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق