تسريب الامتحانات عرض مستمر.. والتربية والتعليم "صفحات وهمية"

الأربعاء، 18 يناير 2023 10:57 ص
تسريب الامتحانات عرض مستمر.. والتربية والتعليم "صفحات وهمية"
تسريب الامتحانات
ريهام عاطف

قبل ساعات من انطلاق امتحانات الصف الثالث الإعدادي بالفصل الدراسي الأول اليوم الأربعاء الموافق 18 يناير 2023 في الكثير من محافظات الجمهورية تم الإعلان عن تسريب أمتحان مادة اللغة العربية ، كما تم الإعلان أيضا عن تسريب امتحان الصف الأول الثانوي وذلك عبر مواقع تسريب الامتحانات لتظل لعبة القط والفأر مستمرة مابين وزارة التربية والتعليم ومواقع تسريب الامتحانات الألكترونية ، في تحدي صارخ لكل العقوبات والمحاذير التي تطلقها الوزارة .
فمنذ انطلاق امتحان الترم الأول 2023 بكافة المراحل الدراسية تم الإعلان عن تسريب الامتحانات والتي لم تسلم منها حتي إمتحانات الصفين الرابع والخامس الأبتدائي .
 
تسريب الامتحانات
تسريب الامتحانات
تسريب أمتحان الشهادة الأعدادية 
أخر عمليات التسريب كانت اليوم قبل ساعات قليلة من انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية ليتم تداول أخبار عبر مواقع السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعي تؤكد تسريب تسريب امتحان مادة اللغة العربية الفصل الدراسي الأول 2023 ونشره لجميع الطلاب من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.
الكنترول لتسريب الامتحانات
الكنترول لتسريب الامتحانات
رد وزارة التربية والتعليم
 عقب انتشار أي أخبارعن تسريب أحد مواد الامتحانات تخرج  وزارة التربية والتعليم والمسئولين بها لتنفي ما تم تداوله من أخبار عبر مواقع السوشيال ميديا وهو ما أكدته الوزارة بعد أنباء تسريب امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الإعدادي وتحديدا بمحافظة القاهرة ،مشيرة إلي انها ليس لها أي أساس من الصحة، وأن الصفحات التي تقوم بترويج مثل هذه الشائعات صفحات وهمية.
وشددت وزارة التربية والتعليم على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وضبط لجان السير، مشيرة إلى أن نسب الاستفادة من محاولات الغش بسيطة لأن أسئلة الامتحانات ليست موحدة على مستوى الجمهورية، مؤكدة أن أى طالب يقوم بتصوير أسئلة الامتحان سيتم محاسبته.
 
انطلاق الامتحانات
كانت امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام 14 يناير الجارى وتستمر حتى 26 من نفس الشهر، حيث يؤدى الطلاب الاختبارات إلكترونيا على التابلت بواقع 85% من الأسئلة و15% أسئلة مقالية الإجابة فى نفس كراسة الأسئلة.
وتستقبل المدارس طلابها وسط إجراءات احترازية، وحرصت على عدم السماح للطلاب بدخول لجان الامتحان بأجهزة المحمول إضافة إلى توعية الطلاب بخطورة استخدام أجهزة التابلت فى تصوير أسئلة ونشرها على صفحات الغش الإلكترونى، مؤكدة أن أى محاولة للخروج من منصة الاختبارات الإلكترونية لن يستطيع الطالب العودة لها مرة أخرى حيث سيتم غلقها من جانب سيستم الامتحان ومن ثم يتم تحرير محضر غش للطالب بسبب محاولته الغش بالامتحانات.
شاومنج
شاومنج
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة