الأزمات تعصف ببريطانيا.. أقفال على اللحوم والألبان والجبن فى السوبر ماركت.. وزيادة سرقات المتاجر

الثلاثاء، 17 يناير 2023 09:00 م
الأزمات تعصف ببريطانيا.. أقفال على اللحوم والألبان والجبن فى السوبر ماركت.. وزيادة سرقات المتاجر

يعيش البريطانيون فى ظل أزمات متلاحقة بكافة القطاعات الصحية والمعيشية والاجتماعية، فبينما تتزايد الأسعار وتشح السلع وموارد الطاقة، ترتفع معها أيضًا معدلات السرقة والإضرابات المطالبة بتحسين الأوضاع الاجتماعية والمعيشية لكثير من الفئات بما يتناسب مع معدلات التضخم التى لا تنتهى وتقف أمامها الحكومة البريطانية عاجزة بدون أى حلول من شأنها حماية المواطنين من آثارها.

وفى مشهد غريب على محلات السوبر ماركت، وضع أحد المتاجر البريطانية أقفال حماية على ثلاجات لحم الخنزير المقدد والنقانق والأضلاع لمنع السرقة وسط موجة سرقة من المتاجر بسبب أزمة تكلفة المعيشة، وذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

ووضع المتجر لافتة على قسم اللحوم المبردة، نصها: "لحماية المخزون والتوافر، تم إغلاق هذا الباب.. من فضلك اطلب المساعدة من أحد أعضاء فريق العمل"، وبينما يضع المتجر وسائل الحماية على بعض المنتجات ذاته القيمة الأعلى، لكنها ليست سياسة عامة.

كما تعمل محلات السوبر ماركت الأخرى على تكثيف الإجراءات الأمنية، حيث وضعت أقفال حماية أيضًا على بعض المنتجات التى تشمل الحليب والجبن والبيض، إضافة إلى منظفات الغسيل ومنتجات حليب الأطفال.

غالبًا ما تُستخدم العلامات الأمنية على العناصر باهظة الثمن أو الخطرة فى محلات السوبر ماركت بما فى ذلك الكحول وشفرات الحلاقة وحتى العطور، ولا يمكن إزالة العلامات إلا من قبل مساعد المبيعات بمجرد أن يدفع الشخص، وإذا أخذ شخص ما عنصرًا تم وضع علامة أمان عليه من المتجر دون أن يدفع، فسيصدر إنذار.

ومن جانبه، قال هارى والوب، صحفى استهلاكى، إن العملاء الآن يجب أن يطلبوا من الموظفين التقاط شرائح اللحم من غرفة التخزين، ولقد رأيت علامات أمان على المنتجات عالية القيمة فى محلات السوبر ماركت، لكن هذا لم يحدث أبدًا من قبل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق