وزير الأوقاف يصل تونس للمشاركة في متلقى المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم

الثلاثاء، 17 يناير 2023 10:43 ص
وزير الأوقاف يصل تونس للمشاركة في متلقى المؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم
منال القاضي

وصل الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الثلاثاء، إلى مطار «نواكشوط أم» التونسي الدولي، للمشاركة فى أعمال المتلقى الثالث  للمؤتمر الإفريقي لتعزيز السلم.
 
وينظم المتلقى برعاية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزوانى وتحتضنه العاصمة الموريتانية، ابتداء من اليوم وحتى الخميس، القادم بعنوان ادخلوا فى «السلم كافة». وكان فى استقبال الوزير المصرى لدى سلم الطائرة ووزير الشؤون الإسلامية الموريتاني للدكتور الداه سيدى ولد عمر طالب والأمين العام للمؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم الشيخ عبد الله المحفوظ بن بية وبعض كبار المسؤولين الموريتاتيين.
 
ومن المقرر أن يلقى وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة كلمة في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر. وتأتى المشاركة المصرية فى المؤتمر الذى يشهد مشاركة من الحكومات الإفريقية، فى إطار اهتمام الدولة المصرية بعمقها الإفريقي، وحرصها على التعاون والتواصل مع جميع دول القارة، وبخاصة فى مجال نشر الفكر الوسطى وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن ديننا الحنيف، والعمل على أحلال السلام بمختلف دول القارة.
 
وفي إطار اهتمام الدولة المصرية بعمقها الأفريقي، وحرصها على التعاون والتواصل مع جميع دول القارة، وبخاصة في مجال نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة عن ديننا الحنيف، والعمل على إحلال السلام بمختلف دول القارة، يشارك الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في أعمال الملتقى الثالث للمؤتمر الأفريقي لتعزيز السلم، والذي يعقد بالعاصمة نواكشوط بدولة موريتانيا في الفترة من 17 إلى 19 يناير 2023م بعنوان: «ادخلوا في السلم كافة»، حيث يلقي وزير الأوقاف كلمة هامة في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر.
 
جدير بالذكر أن المؤتمر يعقد برعاية وتشريف الرئيس الموريتاني، وقيادات الدولة الموريتانية ونخبة واسعة من وزراء الشئون الإسلامية بقارة أفريقيا بصفة عامة وغرب أفريقيا بصفة خاصة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة