أكبر مكتبة عائمة في العالم ترسو في مدينة بورسعيد.. وإقبال كبير من الشباب

الأربعاء، 11 يناير 2023 03:40 م
أكبر مكتبة عائمة في العالم ترسو في مدينة بورسعيد.. وإقبال كبير من الشباب
إيمان محجوب

وقع اختيار السفينة "لوجوس هوب"، أكبر مكتبة عائمة في العالم، علي مدينة بورسعيد إحدي مدن قناة السويس، لتكون أولى وجهاتها في العام الجديد. وستبقى هناك حتى 23 يناير الجاري.
46829-أكبر-مكتبة-عائمة-في-العالم~2
 
وقال قبطان السفينة جيمس بيري أن "لوجوس هوب سفينة كبيرة جدا، يبلغ طولها 132 مترا، يمكن أن نقول إننا أكبر مكتبة عائمة في العالم، ولدينا طاقم مكون بالكامل من متطوعين، 330 فردا من أكثر من 60 دولة مختلفة، يأتون ويمنحون وقتهم هنا على متن السفينة. 
 
 
مضيفا أن المكتبة تضم حوالي خمسة آلاف كتاب،  في جميع المجالات، بعض الكتب بالإنجليزية والبعض بالعربية، مؤكدا أن طاقم السفينة كان يتطلع بشدة للعودة لبورسعيد لأن الزيارة السابقة كانت في عام 2010. 
 
80304-الأطفال-يتصفحون-الكتب~2
 
واشار أن السفينة  استقبلت نحو 62 ألف زائر في المرة الماضية، واستغرقت الزيارة حوالي أسبوعين فقط، لذلك نتوقع أن يتوافد الكثيرون، ليتعرفوا على بعضهم البعض، وأن يأتي الزوار إلى السفينة حيث يمكننا تبادل الثقافات، ومشاركة المعلومات حول الأكلات والعائلات والموسيقى".
 
 
وشهدت السفينة "لوجوس هوب"، إقبالا من الشباب والفتيات بالأعمار السنية الشبابية، وذلك خلال الايام الماضية ، مؤكدين أنها تجربة ثقافية رائعة، بالإضافة إلى أنها ترفيهية أيضاَ لالتقاط الصور التذكارية مع هذه السفينة التي لم تزر بورسعيد منذ 12 عاما. 
 
 
وأعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، عن ارتفاع عدد زائري سفينة الكتب «لوجوس هوب» بميناء بورسعيد السياحى إلى 32 ألف زائر حتى الآن باستثناء الأطفال وكبار السن، مؤكداً أن الترتيبات التنظيمية والأمنية تجرى على أعلى مستوى لتوفير كافة سبل الراحة والتسهيلات للزائرين والخروج بهذا الحدث العالمي في شكل مشرف. 
 
62824-تردد-من-الشباب-على-المكتبة~2
وأوضح محافظ بورسعيد، أن هناك تنسيقا متواصلا بين الجهات التنفيذية والأمنية، للتيسير على الزائرين خلال تنقلاتهم من وإلى السفينة، وتقديم كافة سبل الراحة للزائرين، مشيراً إلى استمرار تنفيذ عدد من الفعاليات ضمن برنامج ثقافي فني كبير سيتم عرضه خلال فترة رسو السفينة فى ميناء بورسعيد. 
  
 
وتستقبل السفينة الزائرين بدءا من الساعة العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء يوميا، وتستمر فى استقبال الزائرين  لمدة 20 يوما فيما عدا الأحد، وتستقبل زائريها الجمعة من الثالثة عصرا حتى العاشرة مساء، ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة.
80700-التصفح-داخل-المكتبة~2
وتتيح سفينة لوجوس هوب للزوار الإبحار بين مجموعة مختارة من حوالي خمسة آلاف كتاب في مختلف المجالات مثل العلوم والرياضة والفنون والطب والروايات باللغتين العربية والإنجليزية.
 
وتدير جي.بي.إيه شيبس، وهي منظمة غير ربحية مقرها في ألمانيا، السفينة لوجوس هوب. وتهدف إلى نشر المعرفة والأمل في كل ميناء تزوره.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق