37 مليون إصابة بكورونا في الصين خلال يوم واحد

السبت، 24 ديسمبر 2022 02:20 م
37 مليون إصابة بكورونا في الصين خلال يوم واحد
كورونا - أرشيفية

قدرت السلطات الصحية الصينية إصابة ما يقارب من 37 مليون شخص في الصين بفيروس كورونا في يوم واحد هذا الأسبوع، وذلك وفقًا لتقديرات أعلى هيئة صحية حكومية في الصين.
 
وحسب ما نقلت وكالة «بلومبيرج» قال محضر اجتماع داخلي للجنة الصحة الوطنية الصينية عقد يوم الأربعاء، أن ما يصل إلى 248 مليون شخص، أو ما يقرب من 18 ٪ من السكان ، من المحتمل أن يكونوا قد أصيبوا بالفيروس في أول 20 يومًا من شهر ديسمبر.
 
وأدى تفكيك بكين السريع لقيود كورونا إلى انتشار واسع لمحور أوميكرون شديد العدوى في مجموعة سكانية ذات مستويات منخفضة من المناعة الطبيعية. وتفيد تقديرات الوكالة بأن أكثر من نصف سكان مقاطعة سيتشوان، جنوب غرب الصين والعاصمة بكين، أُصيبوا بالفيروس.
 
ويستخدم الأشخاص في الصين الآن اختبارات سريعة لاكتشاف العدوى، وهم غير ملزمين بالإبلاغ عن نتائج إيجابية. في غضون ذلك، توقفت الحكومة عن نشر العدد اليومي للحالات التي لا تظهر عليها أعراض.
 
ويتوقع كبير الاقتصاديين في شركة استشارات البيانات MetroDataTech، تشين تشين، أن الموجة الحالية في الصين ستبلغ ذروتها بين منتصف ديسمبر، وأواخر يناير في معظم المدن، استناداً إلى تحليل عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية عبر الإنترنت.
 
ويشير نموذجه إلى أن إعادة فتح القوات مسؤولة بالفعل عن عشرات الملايين من الإصابات يومياً، مع وجود أكبر عدد من الحالات في مدن شنتشن وشنغهاي وتشونغتشينغ.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق