«الداخلية» تفرق تجمعات محدودة للإرهابية فى ذكرى ثورة 25 يناير..إبطال مفعول عبوة ناسفة والعثور على قنبلة هيكلية بـ«محرم بك»..والقبض على 15 إخوانيا بالإسكندرية

الإثنين، 25 يناير 2016 02:46 م
«الداخلية» تفرق تجمعات محدودة للإرهابية فى ذكرى ثورة 25 يناير..إبطال مفعول عبوة ناسفة والعثور على قنبلة هيكلية بـ«محرم بك»..والقبض على 15 إخوانيا بالإسكندرية

نجحت قوات الأمن بالإسكندرية، في تفكيك عبوة ناسفة بشارع المكس، كما عثرت على قنبلة هيكلية بمنطقة محرم بك، فيما فرقت قوات الأمن تجمعات محدودة لعشرات من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى بعدة أنحاء، وألقت القبض على 15 منهم لمخالفتهم قانون التظاهر.


يأتي ذلك فيما قام رجال الأمن بتوزيع ورود على المواطنين في الإشارات المرورية بمناسبة ذكري ثورة الخامس والعشرين من يناير، وانتشرت قوات التدخل السريع بمختلف ميادين الإسكندرية؛ تحسبًا لحدوث أي محاوله للخروج عن القانون.




الطريق الدولى

وكان عشرات من عناصر الاخوان الارهابية قد قطعوا الطريق الدولي المؤدي لمنطقة العامرية ضمن دعوتها لارتكاب أعمال عنف في الذكرى الخامسة لثورة يناير، إلا أن قوات الأمن توجهت للمكان على الفور لفتح الطريق؛ ما أدى لهروب هذه العناصر حتي لا يتم إلقاء القبض عليها.




مسيرات محدودة

كما خرجت مسيرات محدودة في بعض مناطق «المنتزه والرمل وبرج العرب والعامرية والورديان» اقتصرت في معظمها على أعضاء تنظيم الإخوان من النساء، حيث رفعن علامات رابعة، وصور المعزول محمد مرسي، بعد أن كان عشرات من عناصر ما يسمى بـ«أولتراس نهضاوي» قد قاموا بمظاهرة غير مرخصة بميدان القائد إبراهيم صباح اليوم، وذلك لأول مرة منذ عدة أشهر وسرعان ما تفرقوا مع وصول قوات الامن.


الخروج على القانون
ومن جهته أكد مدير مباحث الإسكندرية العميد شريف عبد الحميد أن قوات الأمن ستتعامل بكل حسم مع أي محاولة للخروج عن القانون، مشيرا إلى أنه تم تأمين المنشآت الحيوية كالسفارات والبنوك، كما تنتشر قوات التدخل السريع في مختلف انحاء المدينة.
وفي الوقت نفسه، أغلقت المنطقة الشمالية العسكرية، المنطقة المحيطة بالبوابة الرئيسية لقياده المنطقة بشارع المشير بمنطقة سيدي جابر شرق الإسكندرية ووضعت القوات الأسلاك الشائكة بمحيط المدخل الرئيسي لقيادة المنطقة الشمالية العسكرية.



هدوء تام
وبشكل عام، تشهد الإسكندرية هدوءا حيث تكاد تخلو شوارعها من المارة مع حركة ضعيفة للغاية للسيارات في الساعات الأولى من اليوم، بما في ذلك العديد من الشوارع الرئيسية بالكورنيش وشارعي أبي قير والسريع، والطريق الدولي الواصل بين منتصف المدينة وحي العجمي أقصى غرب المدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق