«التعليم»: تنفيذ برامج لرفع الوعى بدمج ذوى الإعاقة بالمدارس العام

الإثنين، 25 يناير 2016 01:30 م
«التعليم»: تنفيذ برامج لرفع الوعى بدمج ذوى الإعاقة بالمدارس العام
الدكتور الهلالى الشربينى
ريم محمود

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، فى بيان رسمى لها على توجيهات الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بشأن متابعة ما تم تنفيذه من خطوات فى مجال التوعية بالدمج التعليمي بالمديريات التعليمية، ومن منطلق ما جاء فى الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعى من تنفيذ برامج توعوية لرفع الوعى بالدمج بين السادة المنوط بهم تنفيذه داخل المدارس المستهدفة للدمج والتى أشار اليها القرار الوزارى رقم 42 لسنة 2015 والخاص بدمج ذوى الاعاقة البسيطة بمدارس التعليم العام.

قام الدكتور أحمد آدم مدير عام تنمية التربية الخاصة بتنفيذ لقاءين تنويريين بمديريتى الغربية وأسوان خلال النصف الأول من شهر يناير 2016، بالتعاون مع إدارة التربية الخاصة بكل من المديريتين.

وأوضح آدم أن الفئة المستهدفة من اللقاء: المعلمون، والمديرون، والأخصائيون، والعاملون بمدارس الدمج التعليم المجتمعى ـ رياض الاطفال ـ المدارس الرسمية للغات ـ المدارس الخاصة، بالإضافة إلى أولياء الأمور، ولجنة الدمج بالمديرية.

وأضاف آدم أن اللقاء شمل آلية تنفيذ القرار الوزاري رقم 42 لسنة 2015 والكتاب الدورى 19 لسنة 2015، وطرق التعامل مع الفئات المدمجة داخل قاعات الدرس «الطفل التوحدى ـ المعاقين ذهنيًا ـ المعاقين بصريًا»، والإجابة عن استفسارات الحضور، والتخاطب وعيوب الكلام، مشيرًا إلى أن محاضرو اللقاء كانوا خبراء بمكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة وخبيرى التخاطب بمديريتى التربية والتعليم بالغربية، وأسوان.

ولفت إلى أن اللقاء طرح العديد من التوصيات وهى ضرورة توفير تدريبات متخصصة فى مجال التعامل مع المعاقين للعاملين بمدارس التعليم العام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق