طوارئ بكوريا الجنوبية لمواجهة الإرهاب الإلكتروني من جارتها الشمالية

الإثنين، 25 يناير 2016 01:00 م
طوارئ بكوريا الجنوبية لمواجهة الإرهاب الإلكتروني من جارتها الشمالية
كوريا الجنوبية لمواجهة ارهاب الشمالية

رفعت كوريا الجنوبية حالة التأهب، استعدادًا لمواجهة الإرهاب الإلكتروني من جارتها الشمالية، عقب التجربة النووية الرابعة التي أجرتها بيونج يانج في السادس من يناير الجاري، وحثت سول مواطنيها إلى الانتباه للإرهاب الإلكتروني، فيما يتعلق بوقوع سلسلة الاستفزازات الإلكترونية، التي يعتقد أن كوريا الشمالية تقوم بها.

ونقلت وكالة أنباء «يونهاب» الكورية الجنوبية، عن وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتخطيط المستقبلي في سول، القول إنه تم نشر بريد إلكتروني «مفبرك» باسم المؤسسات الحكومية الرئيسية بما فيها المكتب الرئاسي ووزارة الخارجية ووزارة الوحدة، ووقوع اختراقات للبريد الإلكتروني مؤخرًا.

ونبهت إلى إمكانية قيام كوريا الشمالية باختراق البريد الإلكتروني، بهدف التجسس على استراتيجية كوريا الجنوبية لمواجهة التجربة النووية الرابعة، وإعدادها لإجراء استفزازات جديدة.

ودعا مسؤول في الوزارة، الشعب الكوري الجنوبي إلى استخدام نظام برنامج التحصين الحديث في الكمبيوتر الشخصي والهاتف الذكي، لمواجهة الإرهاب الإلكتروني، والانتباه في إدارة الأمن مثل عدم فتح البريد الإلكتروني المشكوك به.

وعلى صعيد آخر، قال مسؤول حكومي في سول، اليوم الإثنين، إن كوريا الجنوبية يتعين عليها بذل الجهود لتحسين وضع حقوق الإنسان في جارتها الشمالية، حتى ولو اصطدمت جهودها بعقبة العلاقات المتأزمة بين الكوريتين.

ومن المتوقع أن يجيز البرلمان الوطني مشروع قانون بهدف تعزيز سجل حقوق الإنسان لكوريا الشمالية في وقت لاحق من هذا الأسبوع. وقد يؤثر مشروع القانون الذي يتم تقديمه في أغسطس عام 2005، سلبيًا على العلاقات بين الكوريتين.

ويدعو مشروع القانون إلى بذل الجهود لتحسين وضع حقوق الإنسان للشمال، وإنشاء مركز لإجراء تحقيق حول أوضاع حقوق الإنسان لكوريا الشمالية وإنشاء أرشيف بذلك.

وفي ديسمبر العام الماضي، تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا خاصًا بحقوق الإنسان لكوريا الشمالية، للسنة الثانية على التوالي، يدعو إلى إحالتها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة