يونس شلبي.. حقيقة معاناة "صانع البهجة" من العزلة والأكتئاب

الأحد، 13 نوفمبر 2022 01:09 م
يونس شلبي.. حقيقة معاناة "صانع البهجة" من العزلة والأكتئاب
يونس شلبي
ريهام عاطف

لا أحد ينسي الشخصيات التي قدمها الفنان الراحل يونس شلبي الذي تحل ذكرى وفاته ، فهو صاحب الأداء المتميز وما يطلق عليه "السهل الممتنع " فكل شخصية قدمها الراحل يونس شلبي تركت بصمة في أذهان العديد من الأجيال التي أستمتعت بها فمن منا ينسى "بوجي، حيرم، منصور ابن الناظر، عاطف رمضان السكري"، فجميعها تعيش في الوجدان وهو ما جعل الفنان الراحل يونس شلبي في زكري وفاته يتصدر التريند علي محرك البحث جوجل .
 
يونس شلبي
يونس شلبي
ابنه يونس شلبي
في ذكرى وفاته قالت ابنة الفنان الراحل يونس شلبي "سارة " خلال اتصال هاتفي ببرنامج السفيرة عزيزة، المذاع على قناة dmc، إن شخصية والدها الحقيقية هي ذاتها التي تظهر على الشاشة، فكان يتسم بالمرح، لافتة إلى أنها كانت تبلغ من العمر 13 عاما عندما توفى والدها.
 
عائلة يونس شلبي
عائلة يونس شلبي
وأضافت يونس شلبي،  أن والدها لم يعاني من العزلة قبل وفاته، متابعة: مكانش فيه تجاهل من الممثلين، بالعكس كان فيه ناس كتيرة بتسأل عنه، مشيرة  إلى أن العديد نجوم الوسط الفني كانوا على تواصل معه قبل وفاته، لافتة إلى أن والدها وصاها قبل وفاته بالاهتمام بالمذاكرة والتركيز لتحقيق هدفها، وهذه كانت وصيته لأولاده كلهم.
ولفتت إلى أن عمر شقيقها يتملك موهبة مثل والده الفنان الراحل، إضافة لحفيده، موضحة أن أكثر الأعمال الفنية التي تحبها مسرحية العيال كبرت.
 
فرح يونس شلبي
فرح يونس شلبي
آخر أعمال يونس شلبي
مسلسل "سوالف حريم "، هو آخر أعمال يونس شلبي الفنية، وطُرح عام 2004، في المملكة العربية السعودية، وضم المسلسل العديد من الفنانين معه، ومنهم: زينب العسكري، ميدا مستراح، ميس حمدان، هيا الشعيبي، سعاد علي، عبد الرحمن عقل، حسن عسيري، مريم الصالح، حسن البلام، شيماء سبت، والمسلسل من تأليف محمد فيصل الحجي، وتحت قيادة المخرج وائل فهمي عبد الحميد.
 
يونس شلبي وفريق مدرسة المشاغبين
يونس شلبي وفريق مدرسة المشاغبين
حياة يونس شلبي
بمدينة المنصورة ولد الفنان يونس شلبي عام 1941، وأحب التمثيل والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، واستطاع أن  يحقق نجاحا كبيرا من خلال "مدرسة المشاغبين " التي ضمت سعيد صالح وعادل إمام وأحمد زكي وهادي الجيار، ليتألق يونس شلبي ويذيع صيتة من خلال عاطف السكري بالعيال كبرت وعلى الرغم من حسه الكوميدي العالي قدم العديد من الأدوار التراجيدية بنجاح شديد.
 
يونس شلبي وسعيد صالح
يونس شلبي وسعيد صالح
عاش شلبي حياة شخصية خالية من البهجة، إذ حرمه القدر من والده مبكرا، وتحملت والدته عبء التربية والتعليم، لذا كان دائما يتحدث عنها بفخر واعتزاز، وعندما فكر في الارتباط تزوج وعمره 45 عاما من فتاة تصغره بـ20 عاما، وقد إنجب منها 5 بنات وولد، هاجم المرض "شلبي" مبكرا وأجبره على البقاء في المنزل واعتزال العمل، لذا تراكمت عليه الديون وباع كل أملاكه من أجل تدبير نفقات العلاج.
 
وبعد إجراء أكثر من عملية جراحية بالقلب فارق صانع البهجة يونس شلبي الحياة في 12 نوفمبر 2007.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق