الحكومة ترفع استعداداتها لقمة المناخ والصحة تدفع بـ 170 سيارة مجهز والهجرة تستعين بالمصريين بالخارج

الأحد، 06 نوفمبر 2022 01:20 م
الحكومة ترفع استعداداتها لقمة المناخ والصحة تدفع بـ 170 سيارة مجهز  والهجرة تستعين بالمصريين بالخارج

ترفع كافة مؤسسات الدولة المصرية حالة الطوارئ استعدادا لقمة المناخ المنعقدة بمدينة شرم الشيخ وتبدأ فاعليتها اليوم، بحضور وفد من معظم دول العالم بجانب  التمثيل الرسمي للدول الكبرى وخلال الفترة الماضية عملت الحكومة على اتخاذ العديد من الإجراءات للتحول نحو الطاقة الجديدة والمتجددة بالمطار وقاعة المؤتمرات، حيث تم العمل على إنشاء محطة الخلايا الشمسية بقدرة 5 ميجاوات على أسطح مبانى مطار شرم الشيخ وتوفير عدد 260 أتوبيسًا تعمل بالغاز الطبيعى والكهرباء، بالإضافة إلى  تنفيذ عدد 200 محطة لشحن الأتوبيسات بالكهرباء والغاز الطبيعى.
 
 كذلك تنظم شركة مصر للطيران  250 رحلة لنقل المشاركين من مختلف دول العالم إلى مطارى القاهرة وشرم الشيخ  ومن المقرر أن تنظم مصر للطيران اليوم وغدًا  45 رحلة دولية وداخلية بين مطاري القاهرة وشرم الشيخ من بينها رحلات دولية مباشرة من لندن وباريس وفرانكفورت وميونخ واسطنبول ودبي ونيروبي ولاجوس وكينشاسا إلى مطار شرم الشيخ.
 
 فيما تفقد اللواء محمود توفيق،  وزير الداخلية، أمس، الإستعدادات الأمنية التى اتخذتها أجهزة الوزارة المختلفة لتأمين فعاليات "مؤتمر المناخ" الذى تستضيفه مصر بمدينة شرم الشيخ.. حيث اطلع وزير الداخلية - على محاور خطط التأمين بنطاق مطار شرم الشيخ، ومدى استعداد وجاهزية القوات، كما قام بجولة تفقدية لنقاط التفتيش والأكمنة والإرتكازات والأقوال الأمنية ووحدات التدخل السريع بنطاق المدينة.
 
في سياق متصل أكدت السفيرة سها جندي، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حرص الدولة المصرية على مشاركة شبابها من العلماء بالخارج في المؤتمر الـ27 لأطراف الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغير المناخي (COP27)، والاستفادة من خبراتهم وأبحاثهم في تحقيق الأهداف العالمية لمكافحة ظاهرة الاحتباس الحراري.
وقالت وزيرة الهجرة في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش مشاركتها في مؤتمر (COP27) - إن مصر تولي اهتمامًا كبيرًا بشبابها المقيمين بمختلف دول العالم لاسيما لكونهم أعضاء فاعلين في عملية التنمية بالمجتمعات التي يعيشون فيها ولنقل خبراتهم وتميزهم من دول إقامتهم إلى وطنهم الأم، منوهة بأن هؤلاء الشباب هم قاطرة المستقبل.
وأوضحت السفيرة سها جندي، فيما يتعلق بالجلسة الحوارية التي تنظمها وزارة الهجرة خلال فعاليات قمة المناخ لعدد من شباب مصر الدارسين بالخارج، أن الوزارة عملت على تقديم عدد من المقترحات لاسيما المتعلقة بتأثير التغيرات المناخية على الهجرة، بجانب عرض أبناءنا بالخارج لمشروعاتهم وأبحاثهم التي من شأنها خدمة البيئة ومحاولة الوصول إلى "صفر انبعاثات".
 
وأضافت الوزيرة أن هؤلاء الشباب المصريين بالخارج والمشاركين بالحوار هم خبراء في تخصصات مختلفة وقادمون إلى شرم الشيخ من عدة دول (أمريكا، ألمانيا، استراليا، كندا، وغيرها من الدول) وسيتحدثون جميعًا حول ما يمكن أن يقدموه كل في مجاله للمساعدة في مكافحة ظاهرة التغير المناخي وكيفية تحقيق الالتزام الخاص بـ"صفر تلوث".
 
 
فيما أعلنت وزارة الصحة والسكان، تنفيذ خطة التأمين الطبي لقمة الأمم المتحدة للمناخ (COP27) والذي تستضيفه مصر في مدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجاري، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة المصرية على التأمين الطبي للفعاليات والأنشطة الكبرى التي تقام على أرض مصر، حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، والوفود المشاركة من ضيوف مصر الكرام.
 
وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن محاور خطة التأمين الطبي فى قمة المناخ تضمن (الخدمات العلاجية، الإجراءات الوقائية، الخدمات الإسعافية، خدمات المستشفيات، تكنولوجيا المعلومات للخدمات الصحية)، حيث تهدف الخطة إلى حماية المشاركين بالمؤتمر من الإصابة بالأمراض المعدية المختلفة، والحماية من التعرض للأزمات والحوادث الصحية، وتقديم خدمات الإسعاف والطوارئ في الوقت المناسب، تقديم الخدمات العلاجية الضرورية لضيوف المؤتمر، فضلاً عن توفير الفحوصات التشخيصية وحجز الحالات المرضية في المستشفيات.
 
وأوضح «عبدالغفار»، أن الخدمات الإسعافية تتضمن تخصيص 170 سيارة مجهزة بوحدات عناية مركزة، موزعة في محيط القاعات التي تشهد فعاليات المؤتمر، ومناطق إقامة وتحركات الوفود، بالإضافة إلى توزيع سيارات إسعاف على المحاور الرئيسية والمناطق الحيوية ومنافذ دخول محافظة جنوب سيناء.
 
 كشف «عبدالغفار» عن تطعيم أكثر من 18 ألفًا من العاملين بالمنشآت السياحية وسائقي السيارات بمدين شرم الشيخ بلقاحات فيروس كورونا، وكذلك تطعيم أكثر من 11 ألفًا و200 من مقدمي الطعام بالفنادق ضد الالتهاب الكبدي «A».
 
وأشار «عبدالغفار»، إلى المرور على 145 فندقا، لمتابعة أعمال صحة البيئة بمحطات التحلية، ومحطات معالجة الصرف، ومطابقة حمامات السباحة وخزانات المياه للمعايير الصحية، كما تم المرور على 173 منشأة غذائية، ضمن حملات الرقابة على الأغذية للتأكد من سلامة المنتجات، مؤكدًا استمرار أعمال فرق صحة البيئة والأغذية طوال فترة انعقاد المؤتمر. 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق