جلوب سوكر 2022... باقي 12 يوما ومحمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو ومحرز

السبت، 05 نوفمبر 2022 03:40 م
جلوب سوكر 2022... باقي 12 يوما ومحمد صلاح ينافس ميسي ورونالدو ومحرز
جلوب سوكر
ريهام عاطف

مع انطلاق الجولة الثانية للتصويت لجوائز جلوب سوكر 2022 ، الخميس الماضي تصدر أسم جلوب سوكر محركات البحث جوجل بعد تكثيف التصويت من جانب عشاق كرة القدم حول العالم للتصويت للاعبيهم المفضلين لديهم، وتضم قائمة جلوب سوكر اللاعب الدولي محمد صلاح .
جائزة جلوب سوكر
أعلنت  اللجنة المنظمة لـ جلوب سوكر السنوية في شهر أكتوبر الماضي، عن قائمة اللاعبين المرشحين للجائزة، والتي شملت أبرز لاعبي الكرة المستديرة، وكان من بينهم لاعب نادي ليفربول المصري محمد صلاح.

جائزة جلوب سوكر
جائزة جلوب سوكر
ومنذ ذلك الحين يحاول المصريين التصويت لـمحمد صلاح ، للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022، إذ تم ترشيحه خلال فعاليات جلوب سوكر على جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 لفئة الرجال، بالإضافة إلى جائزة "أحسن لاعب في العالم له شعبية على منصة تيك توك".
ويمكن للمصريين الراغبين في التصويت للاعب منتخب مصر محمد صلاح للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 بـجلوب سوكر، الدخول على الرابط الخاص بـجلوب سوكر، حيث يتبقى من الزمن 12 يومًا فقط قبل أن تنطلق فعاليات جلوب سوكر في اليوم 17 من شهر نوفمبر الجاري.
وينافس محمد صلاح في الجائزة الأولى ضمن جوائز جلوب سوكر كل من الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، والجزائري رياض محرز، فيما سينافس في الجائزة الثانية كل من رونالدو وهالاند وروبرت ليفاندوفسكي.
حفل جوائز جلوب سوكر
يوم الخميس 17-11-2022 تقام حفل جوائز جلوب سوكر 2022، حيث يتم تقديم جائزة أفضل لاعب في العالم وأفضل مدرب وأفضل نادي .
المتنافسين في جلوب سوكر
ضمت القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم جلوب سوكر 10 لاعبين من أبرز لاعبي كرة القدم حول العالم، وهم:
- كريم بنزيما لاعب فريق ريال مدريد.
- تيبو كورتوا لاعب فريق ريال مدريد.
- لويس دياز لاعب فريق ليفربول.
- إرلينج هالاند لاعب فريق مانشستر سيتي.
- روبرت ليفاندوفسكي لاعب فريق برشلونة.
- ساديو ماني لاعب فريق بايرن ميونخ.
- كيليان مبابي لاعب فريق باريس سان جيرمان.
- ليونيل ميسي لاعب فريق باريس سان جيرمان.
- كريستيانو رونالدو لاعب فريق مانشستر يونايتد.
- محمد صلاح لاعب فريق ليفربول.
صلاح
صلاح
 
كان لاعب ليفربول  محمد صلاح قد فاز علي مهاجم روما الايطالي بجائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب كرة قدم عربي في مؤتمر الرياضة الذي أقيم في دبي عام 2016 ، كما تفوق صلاح على صانع اللعب الجزائري رياض محرز الفائز بالدوري الانجليزي الممتاز مع ليستر سيتي والمدافع المغربي مهدي بنعطية الذي يلعب في يوفنتوس على سبيل الإعارة من بايرن ميونيخ.
ما هي جائزة جلوب سوكر؟
جوائز جلوب سوكر (Globe Soccer Awards)‏ هي جوائز سنوية يتم منحها للمتفوقين في مجال كرة القدم، يتم تنظيمها من قبل EFAA (الجمعية الأوروبية لوكلاء اللاعبين) وECA (رابطة الأندية الأوروبية).
وقد أصبحت جلوب سوكر في السنوات الأخيرة من بين الأبرز في العالم، ولا يسبقها في الشعبية إلا الكرة الذهبية وجوائز الفيفا الأفضل ،وزادت شعبية جائزة جلوب سوكر في مصر، خاصة في ظل ترشح النجم المصري محمد صلاح لجائزة أفضل لاعب في العالم.
وتنظم شركة جلوب سوكر سنويا حفل عشاء رسمي، يحضره كبار الأسماء الكروية من جميع القارات لمشاهدة حفل توزيع الجوائز، الذي يبث على الهواء مباشرة على العديد من شبكات التلفزيون.
جلوب
جلوب
وتعد جلوب سوكر جائزة إماراتية يحصل عليها الفائزون في مجال كرة القدم لـ14 فئة، حيث تضم اللاعبين واللاعبات، ومدربي للأندية.
وأول نسخة من جوائز جلوب سوكر كانت في 2010، مقدمة لثلاث فئات فقط، وهي أفضل وكيل أعمال، وأفضل مدير رياضي، وأفضل مسيرة مهنية.
وفي عام 2011 تم إضافة فئة أفضل لاعب في العالم، وحصل عليها حينها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ما زاد من قيمة الجائزة في ذلك الوقت، لتصبح واحدة من أهم الجوائز في مجال كرة القدم في وقتنا هذا، فضلا عن إضافة فئات آخرى جديدة للجائزة لاحقا.
ويعد كريستيانو رونالدو أكثر لاعب حصد هذه الجائزة، حيث حصل عليها 6 مرات في أعوام (2011، 2014، 2016، 2017، 2018، 2019).
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق