بعد لافتات عزاء المصريين للملك تشارلز.. يمني يؤدي العمرة علي روح الملكة اليزابيث الثانية

الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 12:40 م
بعد لافتات عزاء المصريين للملك تشارلز.. يمني يؤدي العمرة علي روح الملكة اليزابيث الثانية
الملكة اليزابيث الثانية
إيمان محجوب

منذ اعلان رحيل الملكة اليزابيث الثانية مساء يوم الخميس الموافق 8 سيتمبر الجاري،  عن عمر يناهز 96 عام، بعد تدهور حالتها الصحية.
الملكة-إليزابيث-الثانية-الأطول-عمرا-على-عرش-بريطانيا
 
تواترت كثيرا من الاخبار التي تعكس ارتباط مواطني العديد من الدول بالملكة اليزابيث وخاصة الدول العربية، حيث تم تداول تحقيق صحفي تناول أصول الملكة اليزابيث الثانية،  والذي نشرته جريدة ديلى ميل البريطانية علي مواقع السوشيال ميديا في العالم العربي وفيه تعود شجرة نسب الملكة إليزابيث، إلى الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
 
 
وتساءلت الجريدة، هل ينبغى على هيئة الإذاعة البريطانية BBC، أن تتنقل إلى إصدار ملكى من سلسلة "من تعتقد أن تكون؟" أو Who Do You Think You Are؟ إذ كانوا بحاجة إلى سلسلة كاملة فقط لتغطية السلالة الأكثر غرابة للملكة.
FB_IMG_1662667223247
وتوضح شجرة النسب، أن أصل الملكة إليزابيث التى حكمت بريطانيا فى القرن السابع عشر يعود إلى الإمام الحسن بن الإمام على كرم الله وجهه، وهو ابن السيدة فاطمة الزهراء، رضى الله عنها، ابنة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.
 
 
 من جانب أخر تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يؤدي العمرة علي روح ملكة بريطانيا الراحلة إليزابيث الثانية.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٩١٣-١١٤٩٠٩
وفي مقطع الفيديو متداول علي مواقع التواصل الاجتماعي،  ظهر رجل بملابس الإحرام حاملاً لافتة بيضاء كتب عليها بخط اليد "العمرة لروح الملكة إليزابيث الثانية، نسأل الله أن يتقبّلها في الجنّة ومن الصالحين". وأضاف "نسأل الله أن يجعلها مع عباده الصالحين، نسأل الله أنّ يجعل روحها في الجنّة".
 
وفي بيان لجهاز الأمن العام السعودي عن الواقعة ذكر أن «أمن المسجد الحرام القي القبض على مقيم من الجنسية اليمنية ظهر في مقطع فيديو يحمل لافتة داخل المسجد الحرام مخالفاً بذلك أنظمة وتعليمات العمرة في بيت الله الحرام».
 
وأكد جهاز الأمن السعودي أنه "جرى إيقافه واتّخاذ الإجراءات النظامية بحقّه وإحالته إلى النيابة العامة".
 
 
أما المصريين فعبروا عن حزنهم علي رحيل الملكة اليزابيث الثانية بطرق أخري، حيث أعلن الفنان محمد رمضان عن تأجيل طرح كليبه الجديد دوشة والذي يشاركه غناءه نجم الاغنية الشعبية أحمد عدوية لمدة ثلاثة أيام حدادا على وفاة الملكة إليزابيث.
Screenshot_٢٠٢٢٠٩١٣-١١٢٤٤٠
كما نشر  محمد رمضان صورة من أحداث الكليب عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك. وعلق عليها قائلا: تأجيل كليب دوشة ثلاث أيام حداداً على الملكة إليزابيث.
 
كما تم تداول العديد من اللافتات علي مواقع التواصل الاجتماعي التي تعزي الملك الجديد تشالز في وفاة الملكةاليزابيث الثانية
FB_IMG_1662909092297
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق