تفاصيل بيع مقتنيات نور الشريف على الأرصفة.. الفنانة بوسي ترد ومكتبة الأسكندرية أيضاً

الأربعاء، 07 سبتمبر 2022 02:34 م
تفاصيل بيع مقتنيات نور الشريف على الأرصفة.. الفنانة بوسي ترد ومكتبة الأسكندرية أيضاً
بيع مقتنيات ودروع نور الشريف علي الارصفة
إيمان محجوب

المواجع المتناثرة علي الارصفة تنزف قلوبنا من جديد بعد بيع مقتنيات نور الشريف أحد ابرز وأهم فناني جيل الوسط، عند تجار الكتب القديمة والانتيكات.
 
19_2020-637285048746698126-669
 
وفاجعة بيع تاريخ ومقنيات نور الشريف علي الارصفة، ليست بالاولي فقد سبقها بيع مكتبه احمد زكي بمقتنياتها لتجار الانتيكات، وبيع اوراق وجوزات فريد الاطرش وطه حسين وعمر الشريف وغيرهم من فنانين وكتاب مصر العظام، دون تدخل من وزارة الثقافة، حتي أصبحت اوراق وذكريات ومقتنيات اعظم فناني مصر وكتابها تباع علي الارصفة لمن يدفع.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٩٠٧-١٣٢٢٥٥
 
وحادثة بيع مقتنيات نور الشريف  أثارها الناقد الفني عصام زكريا ، بعدما كتب مقالا سرد فيه تفاصيل بيع المقتنيات الخاصةبه على الأرصفة، وفي سوق الأنتيكات.
 
واتهم عائلة الفنان الراحل نور الشريف بأنها ألقت بالمقتنيات الخاصة به من ألبومات ودروع ونياشين وكتب وأوراق إلى الشارع، حيث أصبحت تباع الآن في سوق الأنتيكات.
6966952c-4a92-4245-8583-29bac8f37809
كما أشار أن بعض هذه المقتنيات أصبحت خارج مصر في الوقت الحالي، مؤكداً أنه بنفسه اشترى بعضاً منها حيث حملت صوراً لمناسبات عائلية.
 
 
وفي اول رد لها أبدت بوسي دهشتها من اتهامات التقصير التي طالتها، وأكدت أن كل متعلّقات الراحل مازالت في بيته ولم يخرج منها شيء.
 
a38aa40f-b28a-489e-a25c-990b476654e4_16x9_1200x676
 
وأضافت أن العائلة لم تفرط في اي شيء يحص نور الشريف، موضحة أنها أهدت مكتبة الإسكندرية جميع المقتنيات المتعلقة به لضمان الحفاظ عليها من جهة، ولتكون متاحة لكل محبي نور الشريف.
 
وأشارت الفنانة بوسي إلى أن هناك من استولى على بعض المقتنيات ، كانت موجودة في مكتبه بشقة إيجار قديم بميت عقبه، وبعد وفاة نور استولي عليها وطالب بأموال مقابل ردّها، وتفاهمت العائلة مع هؤلاء أكثر من مرة، إلى أنها توقفت عن ذلك لأنه من غير المنطقي دفع أموال طائلة لشراء أشياء ليس لها قيمة كبيرة.
 
وأعلنت مكتبة الإسكندرية أنه لا علاقة لها بما تم تداوله مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي حول وجود بعض مقتنيات الفنان الراحل نور الشريف تباع في الأسواق والمزادات.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٩٠٧-١٢٥٦٢٢
 
هذا وتؤكد المكتبة أنها قد تسلمت إهداء من أسرة الفنان الراحل في مايو 2016، حصلت بموجبه على حوالي 6022 كتابًا، بالإضافة إلى عدد 167 ورقة وهي عبارة عن بعض الأوراق والعقود الخاصة بشركته الإنتاجية، وكذلك عدد 9 كراسات بخط يده مدون بها بعض الخواطر والملاحظات،
 
 
كما اكدت المكتبة في بيانها .. انه يمكن للزائر تفقد الكتب بقاعة اطلاع المجموعات الخاصة والكتب النادرة بمستوى B2، حيث إنها مفهرسة ومدرجة على قاعدة بيانات المكتبة ويمكن للزائرين والباحثين الاطلاع عليها في أي وقت.
 
 كما تؤكد المكتبة أنه لا توجد أي مقتنيات خاصة بالفنان سواء ألبومات صور أو جوائز ودروع تم تسليمها للمكتبة من قبل أسرته.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٩٠٧-١٣٤٠١٢

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق