اوكرانيا.. منع النساء ذوات المهن من مغادرة البلاد للانضمام إلى الجيش

الأحد، 04 سبتمبر 2022 09:00 م
اوكرانيا.. منع النساء ذوات المهن من مغادرة البلاد للانضمام إلى الجيش
مجندات اوكرانيات

تطور جديد في الحرب الروسية الاوكرانية بعدما اعلنت «كييف» التجنيد الاجباري للسيدات، حيث اكد المحامي بوزارة الدفاع الأوكرانية فلاديمير سميلكا، إنه سيتم منع النساء من مغادرة أوكرانيا والتجنيد بالخدمة العسكرية
 
202206020846434643
وقال المحامي بوزارة الدفاع الأوكرانية إنه اعتبارا من بداية أكتوبر، يجب على النساء ذوات المهن التسجيل في الجيش، موضحا أن القيود ذاتها تنطبق على النساء اللاتي يخضعن للخدمة العسكرية مثل الرجال، ولا يمكنهن السفر إلى الخارج أثناء الأحكام العرفية.
 
 
وتابعت وزارة الدفاع الأوكرانية أنها ترغب بمواكبة معايير الناتو قائلة: أولا وقبل كل شيء، هذا تمليه المساواة بين الجنسين. نظرا لأننا نقترب من معايير الناتو، فإننا نتحرك نحوها ليس فقط في التسلح، ولكن أيضا في التسجيل العسكري، على حد سواء بالنسبة للنساء والرجال.
 
 
من جانب أخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات الأوكرانية فقدت خلال اليوم 11 دبابة وأكثر من 150 شخصا في اتجاه -كريفوي روج. 
 
201808240248494849
 
وقال بيان للدفاع الروسية: "إنه بالقرب من منطقة (رومانوفكا ــ نيكولاييف) أُسقطت طائرة مقاتلة تابعة للقوات الجوية الروسية طائرة هجومية من طراز "سو-25" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية"، منوها بتدمير مستودع ذخيرة وأكثر من 120 جنديا أوكرانيا في "كراماتورسك" بدونيتسك بأسلحة عالية الدقة. 
 
وأشار بيان الدفاع الروسية أيضا إلى تدمير نقاط الانتشار المؤقت لوحدات لواء الهجوم الجوي الــ 80، ومخزن ذخيرة بالقرب من منطقة كراماتورسك في دونيتسك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة