بالصور.. خطة تأمين البحر الأحمر فى الذكرى الخامسة للثورة.. مدير الأمن: لن نسمح بأى تجاوزات.. إستمرارإغلاق طرق ديوان المحافظة.. ونزول الجيش ميدان الدهار

الأحد، 24 يناير 2016 03:17 م
بالصور.. خطة تأمين البحر الأحمر فى الذكرى الخامسة للثورة.. مدير الأمن: لن نسمح بأى تجاوزات.. إستمرارإغلاق طرق ديوان المحافظة.. ونزول الجيش ميدان الدهار
مصطفى فتيحى

عززت مديرية أمن البحر الأحمر، من تواجدها بمحيط المنشآت السياحية والفندقية ومناطق السفارى والممشى السياحى وموانئ ومطارات المحافظة ومنع انتظار السيارات أمام المنشآت الحيوية ومضاعفة الحراسات على الأكمنة الثابتة والمتحركة وكاميرات المراقبة استعدادا لتأمين الذكرى الخامسة لثورة 25 يناير.

وشهدت مدينة الغردقة صباح اليوم الأحد نزول قوات من الجيش والشرطة العسكرية إلى ميدان الدهار أكبر ميادين المحافظة والذى شهد إنطلاق مظاهرات 25 يناير وذلك لمساعدة قوات الأمن فى عمليات التأمين.

الأمن لا يسمح بالتجاوزات

وقال اللواء عادل التونسى مدير أمن البحر الأحمر ل " صوت الأمة " أنه لن يسمح بأى تجاوزات من شإنها إحداث شغب أو عنف خلال الإحتفالات بذكرى الثوررة وأضاف أن جميعنا نعمل فى منظومة واحدة من خلال خطط أمنية موضوعة مسبقا ومدروسة تتواكب مع التغيرات بالنسبة للتوقيتات أو الأماكن.

وأكد " التونسى " أن البحر الأحمر له طبيعة خاصة لما تمثله من أهمية وأغلب مدن المحافظة تعتمد على صناعة السياحة أحد مقومات الإقتصاد المصرى وركيزة مهمة له.

تكثيف أمنى بالموانئ

وشهدت شوارع مدن محافظة البحر الأحمر تواجدًا أمنيًا مكثفًا وتم رفع درجة الاستعداد بين جميع القوات بمختلف مدن المحافظة، وخاصة في المناطق السياحية والفندقية، تحسبًا لأى تظاهرات خارجة عن القانون.

وكثفت قوات الأمن من وجودها في الأكمنة الحدودية بالمحافظة، من الزعفرانة شمالًا وحتى الحدود المصرية السودانية جنوبًا، ووسط إجراءات مشددة للتفتيش على السيارات والأفراد، القادمين والمغادرين، من خلال الكلاب البوليسية وبوابات كشف المفرقعات.

وتم تشديد الإجراءات الأمنية على مناطق تحرك الأتوبيسات السياحية بمنطقة السفاري وأمام مطارى الغردقة ومرسى علم ومينائى سفاجا والغردقة البحريين، ومضاعفة الحراسات على الكنائس ومنطقة البنوك.

استمرار اغلاق طرق ديوان المحافظة

وإستمر إغلاق الطرق والشوارع المؤدية لمبنى المحافظة ومديرية الأمن والأمن الوطني والأمن العام منذ أحداث ثورة 25 يناير 2011.

وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها حول مبنى مديرية الأمن وديوان المحافظة والمنشآت الحيوية وأقسام الشرطة بالمحافظة، تحسبا لأي حالات طارئة، وتم رفع حالة الطوارئ بجميع أقسام ومراكز الشرطة على مستوى المحافظة.

رفع حالة الإستنفار

وأكد مصدر أمني بمديرية أمن البحر الأحمر أن المديرية رفعت حالة الاستنفار الأمني بجميع مدن المحافظة والطرق والمنشآت الرئيسية بها وخاصة مدينتى الغردقة وسفاجا لتأمين احتفالات ذكرى ثورة يناير ومواجهة أي أعمال عنف.

وتم نشر عدد من الدوريات الأمنية في مختلف مناطق المحافظة للتعامل مع أي حالات طارئة من شغب وعنف خلال الاحتفالات، مشيرا إلى أن المديرية جاهزة بعدة خطط لتأمين الاحتفالات والتصدي لأي أعمال عنف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة