لو مش معاك هتصيف.. ارخص 6 مصايف في مصر لا يتعدى رسم دخولها الـ20 جنيه

الثلاثاء، 16 أغسطس 2022 04:51 م
لو مش معاك هتصيف.. ارخص 6 مصايف في مصر لا يتعدى رسم دخولها الـ20 جنيه
ارخص 6 مصايف في مصر
إيمان محجوب

مع قدوم فصل الصيف يبحث الكثيرون عن أفضل المدن الساحلية، التي يمكن قضاء إجازة فيها والاستمتاع بالشمس والهواء والبحر، لكن  البعض يتخوف من أسعار المصايف، لذلك تستعرض ( صوت الامة) في هذا التقرير أرخص المصايف الموجودة في مصر، والتي يمكن الاستمتاع  فيها بالشمس والهواء ومياه البحر بأسعار مناسبة.
images (24)
 
1- مدينة الإسكندرية وهي من أقدم المصايف التي عرفها المصريون، ويتواجد بها أكثر من 100 شاطئ، منها بعض الشواطيء المجانية مثل( المندرة والعجمي) وشواطئ عامة لا يتخطي سعر تذكرة دخول الشاطئ 5 جنيهات، وشواطئ الخدمة لمن يطلب وسعر التذكرة نحو 10 جنيهات للفرد، والشواطئ المميزة وسعر التذكرة 15 جنيهًا، والشواطئ السياحية بسعر 25 جنيهًا، وفق البيان الرسمي للإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة.
 
أما عن الإقامة فسيكون أمام المصيفين الكثير من الخيارات، أولها بيت الشباب بمنطقة الشاطبي التابع لوزارة الرياضة، والذي يقع خلف مسرح بيرم التونسي، وتبدأ سعر الليلة فيه من 50 جنيهًا، وفق وزارة الشباب كما تنتشر الكثير من الفنادق على البحر مباشرة في منطقة محطة الرمل وشارع الشهداء، ومحطة الرمل، وسعر الليلة فيها نحو 250 حنيهًا، وفق للمعلن على مواقع الحجز للفنادق بالاسكندرية، ويمكنك الحصول على أفضل كود خصم بوكينج من خلال هذا الرابط.  
 
images (22)
2-  مرسى مطروح والتي تتميز بصفاء المياه ونظافة الشواطئ، إن أسعار الإقامة في الشقق المصيفية تبدأ من 150 جنيهًا، حتى 500 جنيه لليلة، وجميع الوحدات قريبة من البحر، لكنها تختلف في الإمكانات، ويعتبر شاطئ رومل وليلى مراد، هما الأشهر في المدينة، ويبلغ متوسط رسم دخول الشاطئ نحو 50 جنيهًا للفرد.
images (21)
 
3- مدينة جمصة من أرخص المصايف الموجودة في مصر، وهي تقع في محافظة الدقهلية، وهي قريبة من محافظات كفر الشيخ والمنصورة والإسكندرية، وهي معروفة بانخفاض أسعارها، فتصل سعر تأجير شقة صغيرة في جمصة نحو 200 جنيه في اليوم الواحد، مناطق الأندلس، والمروة، والكرنك، وفق أحد المواقع الالكترونية لتأجير الوحدات السكنية.
 
images (20)
 
4--مدينة رأس البر من أقدم المصايف الموجودة في مصر، هو مصيف رأس البر حيث كان يعتبر المنطقة التي يقصدها صفوة المجتمع والطبقات الأرستقراطية وكبار الفنانين، بسبب طبيعتها الخلابة والجميلة، خاصة في لحظات الغروب.
ويمكن للمصيفين في مدينة رأس البر، الحصول على غرفة في أحد الفنادق القريبة من البحر بمتوسط سعر 200 جنيهًا في الليلة، وفي بعض الأحيان تصل لـ350 جنيهًا.
كما يمكن الحصول على شالية يتراوح سعره من 150 الى 500 جنيه حسب قرب أو ابتعاده عن البحر، ويمكن للمصيفين الاستمتاع بالبحر أو الذهاب الى شط نهر النيل والاستمتاع بالنزهات النهرية.
 
images (25)
 
5- مدينة فايد من أجمل المدن الساحلية والقريبة من القاهرة والجيزة، فهي على بعد 40 كيلو من مدينة الاسماعيلية، ويتواجد بها الكثير الشواطئ المتميزة بلون رمالها الأصفر الناعم والأشجار، ويقام بها يوميًا خلال فصل الصيف الحفلات المسائية التي يقوم بها الكثير من الفنانين ، كما انها من أرخص المدن الساحلية في مصر، خاصة لرحلات اليوم الواحد
 6- مدينة الفيوم إذا أردت أن تقضي يومًا دون أن تدفع مليمًا واحدًا فهناك العديد من الأماكن المفتوحة المتاحة للمواطنين بالمجان أمام بحيرة قارون  وجميعها تقع على الطريق مباشرة وتجد مقاعد خصصتها المحافظة للمواطنين الراغبين في الجلوس دون أن يتكلفوا شيئًا.
 
20220815144143347
 
او ادفع  10 جنيهات فقط تستطيع أن تقضي يومًا متميزًا على أحد الشواطئ المنتشرة على ضفاف بحيرة.. تجلس وتتمكن أثناء جلوسك من استقدام مقعد خاص بك تحت مظلة تحميك من أشعة الشمس وتصبح أمام مياه بحيرة قارون مباشرة طوال اليوم دون أن يعترضك أحد بل على العكس تمامًا ستجد الراحة أينما حللت من القائمين على هذه الشواطئ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق