حصيلته 200 مليون جنيه و1.4 مليون مستفيد.. كل ما تريد معرفته عن صكوك الإطعام بعد توجيهات الرئيس

الأربعاء، 27 يوليو 2022 12:22 م
حصيلته 200 مليون جنيه و1.4 مليون مستفيد.. كل ما تريد معرفته عن صكوك الإطعام بعد توجيهات الرئيس
صكوك الإطعام

قرارات عدة أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، خاصة بالتوسع في الحماية الاجتماعية والعمل على  خلال تطبيق زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج "تكافل وكرامة" بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، بجانب توجيهاته بقيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعى بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام.
 
وتأتي هذه القرارات ضمن رؤية أكبر وأشمل تطبقها الدولة لمساعدة الاسر الأكثر احتياجا ودعم المستحقين خاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها الدولة المصرية وحالة الغلاء التي شملت كافة السلع والخدمات.
 
 
 ووفقا للأرقام الرسمية يستفيد من صكوك الإطعام نحو 1.4 مليون مواطن في حين تسعى الحكومة لزيادة عدد المستفيدين إلى نحو 2 مليون مواطن حيث ستزيد عدد المستفيدين من صكوك الطعام بعد توجيهات الرئيس السيسي كذلك بلغت حصيلة الصكوك نحو 200 مليون جنيه.
 
كما أكدت وزارة الأوقاف، أن المشروع يأتى أيضا بعد نجاح مشروع صكوك الأضاحي وتحقيقه عائدًا غير مسبوق في العام الهجري 1443هـ ، حيث حقق المشروع 142 مليون جنيه مكنت الوزارة من توزيع 1453 طنًّا من لحوم أضاحي الأوقاف على مليون وأربعمائة وثلاثة وخمسين ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية . 
 .
 في  سياق متصل توجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية على اهتمامه بالمواطن المصرى بصفة عامة والأسر الأولى بالرعاية وبرامج الحماية الاجتماعية بصفة خاصة، مشيدا بتوجيهات سيادته الكريمة بشأن حزمة الحماية الاجتماعية الإضافية التى وجه بها الرئيس.
 
وتابع جمعة:"وفى إطار توجيهات الرئيس باستمرار وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، فإننا نؤكد أننا من منطلق توجيهات الرئيس مستمرون في ذلك على مدار العام، وأننا قد جمعنا بفضل الله (عز وجل) هذا العام أكثر من 205 مليون جنيه صكوك أضاحى وإطعام وأن مشروع صكوك الإطعام ما زال وسيظل مستمرًا على مدار العام جمعًا وتوزيعًا
 الدكتور عبد الله حسن، المتحدث الرسمي باسم وزارة الأوقاف، قال أنه نظرًا للنجاح الكبير الذي يحققه مشروع صكوك الأضاحي ومشروع صكوك الإطعام فإننا نهدف إلى الوصول إلى 2 مليون أسرة هذا العام.
 
ولفت حسن في تصريحات له ، إلى أن استمرار بيع صكوك الأضاحى في المساجد الكبرى ومن خلال عدد من البنوك، لافتة إلى أنها وفرت هذا العام صك أضحية من اللحوم البلدية بقيمة 3800 جنيه، وصك أضحية من اللحوم السودانية بقيمة 2200 جنيه، قائلاً: "أضحيتك في يد أمينة بدون أي مصروفات إدارية أو إعلانية .. كامل الصك من يدك لمستحقيه"
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق