للمرة الثانية في تاريخها مصر تفوز بكأس أفريقيا في "الطهي".. وتستعد للأولمبياد

الإثنين، 18 يوليو 2022 04:00 م
للمرة الثانية في تاريخها مصر تفوز بكأس أفريقيا في "الطهي".. وتستعد للأولمبياد
مصر تفوز بكاس افريقيا للطهي
إيمان محجوب

فازت مصر بالمركز الاول في مسابقة شباب الطهي للمرة الثانية في تاريخها حيث يشتهر المطبخ المصري بالتنوع والبساطة، وتحظى الأكلات المصرية بشعبية وانتشار في الوطن العربي والشرق الأوسط، وذلك بعدما أثبت الطهاة المصريون جدارتهم في عمل اشهي الاطباق التي تتميز بها القارة الافريقية وحصولهم علي كأس إفريقيا لشباب الطهاه تحت 25 عام، والتي نظمتها الرابطة العالمية لجمعيات الطهاه (واكس) مؤخرا في أبوظبي بالإمارات العربية المتحدة.
 
 
وشاركت مصر في هذه البطولة ضمن 6 دول هي غانا وناميبيا وجنوب إفريقيا وقطر والإمارات ومصر، وهي المرة الثانية التي تفوز فيها مصر بالبطولة بعدما فازت بأول دورة نظمت في جنوب إفريقيا.
 
 
وتقُام هذه البطولة كل عامين ونُظمت آخر دورة لها عام 2019، وكان من المفترض أن تقام العام الماضي 2021 ولكن تم تأجيلها للعام الجاري بسبب وباء كورونا. وأقيمت هذا العام بمناسبة اجتماع الكونغرس لمنظمة الشيفات العالمية في 120 دولة والذي يقام كل 4 سنوات والذي انعقد مؤخرا في أبوظبي.
 
 
الفريق المصري الفائز كان مكونا من اثنين من الطهاة في القسم الساخن وواحد في قسم الحلواني، واستطاعوا تقديم مجموعة متنوعة من الأكلات الشهية، حيث كان الطبق الساخن الأول مكونا من لحم العجل المشوي مع الطماطم والجزر، والبرتقال وفلافل محشية جبن قريش، إضافة إلى الشمندر وعصير البرتقال، بينما اعتمد الطبق الساخن الثاني على لحم الدجاج مع فطر "ماشروم" ولحم بقر مطهو مع صلصة باربيكيو، مع مجموعة من الخضروات موسمية والإضافات الأخرى، فيما تنوعت الحلويات ما بين كيكة التمر وأنواع من الآيس كريم والأفوكادو، وغيرها.
 
Screenshot_٢٠٢٢٠٧١٨-١٢٠٥٠٥
 
من جانب اخر اكد أشرف جمال، المدير التنفيذي لجمعية الطهاه المصريين تن الفريق الفائز يتكون من 3 طهاة (2 في القسم الساخن و1 من قسم الحلواني) بالإضافة إلى كابتن الفريق.
 
 
وأضاف: "تم اختيار هذه الفريق من شباب الطهاة الذين فازوا بمراكز في مسابقة صالون طهي القومي المصري والتي أُقيمت في أغسطس عام 2021 ومسابقات الطهي الحي، التي تُقام كل عام على هامش معرض "هيس" في شهر نوفمبر.. وتم بعدها تنظيم العديد من ورشات العمل للشباب الفائز واختيار الفرق التي ستشارك في بطولة إفريقيا لشباب الطهاة".
 
 
وتستهدف الجمعية الطهي المصرية لتكوين جيل جديد من الطهاة المصريين يتم إعداده بطريقة متطورة حتى يكون جاهزا بحلول عام 2024 للمشاركة في الأولمبياد والتي تقام كل 4 سنوات وتشارك فيها أكثر من 80 دولة.
 
 
 
وجمعية الطهاه المصريين (ECA) تأسست عام 1997، وتعد عضوا عاملا في المنظمة الدولية الأم "الرابطة العالمية لجمعيات الشيفات" (الواكس) وتعمل تحت مظلتها، باعتبارها الهيئة الممثلة للمنظمة في مصر، وتبوأت مكانتها الحالية كمنظمة غير حكومية راسخة ومعترف بها، توفر نطاقا واسعا من الخدمات لأعضائها وللمجتمع بوجه عام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة