حكاية حجز الأهلي على أموال عبد الله السعيد.. بسبب عدم دفع الشرط الجزائي

الإثنين، 04 يوليو 2022 11:00 م
حكاية حجز الأهلي على أموال عبد الله السعيد.. بسبب عدم دفع الشرط الجزائي
محمد أبو ليلة

قامت البنوك اليوم الاثنين بالحجز على أرصدة وحسابات وودائع اللاعب عبد الله السعيد، نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاءً لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

وكان النادي الأهلي قد كلف المستشار القانوني للنادي محمد عثمان باتخاذ الإجراءات القانونية ضد اللاعب، الذي تحايل على تعاقده مع الأهلي المصري وأهلي جدة، وقام بفسخ التعاقد مع النادي السعودي واللعب لأحد الأندية المصرية، بالمخالفة لبنود العقد التي اشترطت غرامة 2 مليون دولار كشرط جزائي حال مخالفة بنود العقد.

ويجيز الحكم الصادر لصالح النادي الأهلي الحجز على أموال عبد الله السعيد لدى الغير، بالإضافة إلى أي أموال سائلة أو منقولة أو عقارية حتى تمام الوفاء بالدين محل الحكم.


محامي عبد الله السعيد
وكشف هاني زهران المحامي الخاص بـ عبد الله السعيد قائد بيراميدز عن الإجراءات التي سيتخذها تجاه الحكم الصادر ضد اللاعب بالحجز على أرصدته

وقال زهران في تصريحات مرسلة للصحفيين: "تقدمنا بدعوى لرفع الحجز على أرصدة عبد الله السعيد بالإضافة إلى دعوى بطلان أمر التنفيذ ودعوى بعدم دستورية القرار

من جانبه أكد مصدر مقرب من عبد الله السعيد: "المحكمة الرياضية الدولية خاطبت النادي الأهلي منذ أيام للاستفسار عن حقيقة الحجز على أرصدة اللاعب بقرار صادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ومنحت النادي أحقية الرد حتى اليوم الاثنين الموافق 4 يوليو.

وأكمل "بناء على رد الأهلي سنخاطب المحكمة الرياضة الدولية والاتحاد الدولي لكرة القدم لإيقاف الأهلي بسبب اللجوء للمحاكم المدنية أثناء نظر دعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية.

وكان عبد الله السعيد قد انتقل إلى الأهلي في صيف 2011 قبل أن يرحل في صيف 2018 إلى أهلي جدة السعودي.

واشترط الأهلي المصري في التعاقد الحصول على 2 مليون دولار حال رحيل اللاعب من النادي السعودي إلى أي نادي مصري.

وانتقل عبد الله السعيد إلى بيراميدز في يناير 2019 بعد فسخ التعاقد مع أهلي جدة السعودي

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة