أنشطة ثقافية وفنية فى أجازة نصف العام الدراسى بالدقهلية

السبت، 23 يناير 2016 07:55 م
أنشطة ثقافية وفنية فى أجازة نصف العام الدراسى بالدقهلية
فرع ثقافة الدقهلية
علاء عمران

نظم فرع ثقافة الدقهلية برئاسة محمد نصر، التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافى برئاسة د. محمد رضا الشينى، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بالمواقع الثقافية التابعة للفرع وذلك بمناسبة بدأ أجازة نصف العام الدراسى لكثير من المراحل التعليمية المختلفة.

ففى مكتبة تمى الامديد الثقافية أُقيم معرض فنى تشكيلى، كما نظم بيت ثقافة شربين يومًا ثقافيًا أداره الشاعر السيد عبدالصمد حيث أكد من خلال كلمته على أن القراءة تقوي الطفل لغويًاويساعدهم على التقاط اللغة بشكل صحيح ويكسبهم مهارات لغوية أكثر من الأطفال الذين لا يستمعون إلى القصص أو لا يقرؤونها، فيكونون قادرين على تعلّم اللغة بشكل أسرع وبمهارة أكبر، تضمن فعاليات اليوم عقد ورشة فنية وأخرى ثقافية لتنمية هواية القراءة لدى الأطفال وطلاب المدارسشربين المختلفة.

أما فى قصر ثقافة منية النصر عقدت محاضرة ثقافية بعنوان «عالم الذرة الدكتور مصطفى مشرفة» ألقاها د. أحمد حسين أستاذ الإعلام بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة بحضور محمد نصر المدير عام وعبير عبد الحافظ مديرة القصر، حيث أشار د. أحمد حسين إلى السيرة الذاتية للعالم مصطفى مشرفة، مشيرًا إلى أنه فهو عالم فيزياء نظرية مصرى ولد بدمياط ولقب باينشتاين العرب لأنه ناقش بعض أبحاثه مع البرت اينشتاين، تخرج فى مدرسة المعلمين العليا عام 1917 م،حصل على دكتوراه فلسفة العلوم من جامعة لندن 1923، ثم كان أول مصرى يحصل على الدكتوراه العلوم من إنجلترا من جامعة لندن 1924، عين أستاذ للرياضيات فى مدرسة المعلمين العليا، ثم للرياضيات التطبيقية فى كلية العلوم 1926، منح لقب أستاذ من جامعة القاهرة وهو دون الثلاثين من عمره، وانتخب فى عام 1936 عميدًا لكلية العلوم فأصبح بذلك أول عميد مصري لها، كما حصل على لقب البشاوية من الملك فاروق وتتلمذ على يده مجموعة من أشهر علماء مصر ومن بينهم سميرة موسى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق