وزير التموين يطلق مبادرة الشراء المُجمَع

السبت، 23 يناير 2016 05:24 م
وزير التموين يطلق مبادرة الشراء المُجمَع
الدكتور خالد حنفي

أطلق وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي مبادرة الشراء المُجمَع، وتنويع السلع المطروحة للاستبدال بفارق نقاط الخبز، من خلال البقالين التموينين بالشراكة مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص".

وأشار حنفي، فى تصريحات له اليوم السبت، إلى أن المبادرة تشمل 25 ألف بقال تمويني، و650 موردًا، و70 مليون مواطن؛ بحجم تعاملات يصل إلى 500 مليون جنيه شهري.

وأضاف أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بالاستعداد والتحضير لهذا النظام الجديد على مدار أكثر من شهرين، حتى تتمكن من الوفاء بكافة الالتزامات المطلوبة منها؛ حيث قامت بإعداد وتصميم دورة مالية ولوجستية مُحكمة ومنظمة لكافة الأدوار والمهام المطلوبة، والتعاقد مع كبرى شركات الموردين والقطاع الخاص للشراء الجماعي، بهدف الحصول على سلع ذات جودة عالية وأسعار مناسبة والحصول على نسب خصم أعلى.

وأوضح حنفي أنه تم التعاون مع شركة "مايكروسوفت العالمية" لربط أطراف المنظومة إلكترونيًا، منوهًا إلى أن شركات الموردين والقطاع الخاص قدمت أشكالا كثيرة من التعاون المالي والفني، من خلال تقديم الكثير من العروض على المنتجات، ونسب خصم أعلى، وطرح العديد من المنتجات والأصناف بسعر مناسب وجودة عالية.

ولفت إلى أن المبادرة تستهدف فى المقام الأول المستهلك؛ لحماية جميع حقوقه وتلبية كافة احتياجته، من خلال توفير أكبر تشكيلة ممكنة من من منتجات القطاعين الخاص والعام بجودة عالية وبأسعار مناسبة، وهو ما سيتم تحقيقه من خلال عمليات الشراء والتفاوض الجماعي لصالح هؤلاء المستهلكين.

كما تستهدف المبادرة دعم البقال التمويني بهدف تلبية كافة احتياجاته من السلع والمنتجات التى يطلبها المستهلك؛ وكذلك تحقيق هامش ربح أعلى، من خلال عمليات التفاوض والشراء الجماعي التى تقوم بها الوزارة لصالح هؤلاء البقالين.

وأضاف وزير التموين أن المبادرة تستهدف أيضا صالح الموردين؛ حيث أصبح القطاع الخاص، فى ظل النظام الجديد، يتمتع بالقدرة على التنبؤ باحتياجات العميل، والوصول لأكبر عدد من ممكن من المنافذ المنتشرة على مستوى الجمهورية، وزيادة حجم الأعمال.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق