الأكثر تداولا.. تصريحات الرئيس السيسي حول احتياطي مصر الاستراتيجي وعدم رفع أسعار الكهرباء

الثلاثاء، 14 يونيو 2022 03:00 م
الأكثر تداولا.. تصريحات الرئيس السيسي حول احتياطي مصر الاستراتيجي وعدم رفع أسعار الكهرباء
تصريحات الرئيس السيسي
كتبت :إيمان محجوب

تصدرت تصريحات الرئيس السيسي محركات البحث  وتداوال المصريين رسائل الرئيس وحديثه عن حالة الرضي المجتمعي التي تأتي علي رأس أولويات الحكومة والقيادة السياسية، لذلك تسخر الدولة امكانياتها لتوفير السلع الأساسية لأكثر من 100مليون مواطن مصري ، جاء ذلك أثناء افتتاح عدد من المشروعات الإنتاج الحيواني الألبان والمجازر الآلية بحضور ومشاركة قيادات الدولة وعلي رأسهم رئيس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير الدفاع الفريق محمد زكي، ووزير الداخلية محمود توفيق، إضافة الي عدد من الوزراء والشخصيات العامة.
 
وتضمنت تصريحات الرئيس عدة رسائل للمواطنين حول كل المشاكل وما يدور في اذهان المصريين عن سد النهضة وزيادة الاسعار وجاءت كالتالي: 
 
اولا : إن الدولة تهدف إلى الحفاظ على مستويات الأسعار دون زيادة، مشيرًا إلى أن الدولة لديها ما يكفي من مخزون السلع الاستراتيجية لمدة 6 أشهر.
 
 
 ثانيا -  وجه الرئيس السيسي رسالة شكر وتحية للمزارعين المصريين لتوريدهم ما يقرب من 5 ملايين طن من محصول القمح في موسم الحصاد هذا العالم مطالبهم بتوريد المزيد حتي يكون لدي مصر احتياطي كبير من هذا المحصول الاستراتيجي
 
 
 ثالثا - رد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على سؤال أحد الإعلاميين بشأن سد النهضة الإثيوبي، قائلا: «محدش هيقرب من مياه مصر» مضيفا :وهذا الامر لا جدال فيه
 
 
رابعا-  توجه الرئيس السيسي بالشكر إلى الأشقاء في الخليج، مؤكدًا أنهم تحركوا مع الدولة دون أن تطلب منهم مصر ذلك... مضيفا : «نحاول من جانبنا أن نجعل الودائع استثمارات في مصر، هناك مشروعات عديدة وفيها فرص كثيرة، ونرحب بالأشقاء كاستثمار مشترك ولو لوحدهم معندناش مشكلة مستعدون لذلك».
 
 
 خامسا -  اكد الرئيس السيسي ان حديثة عن الرضي المجتمعي   ودعم الاستقرار ليس هدفه حماية النظام بل الحفاظ على الشعب ومقدراته
 
سادسا -  تحدث الرئيس السيسي علي ان الدولة أرجأت الزيادة المقررة لأسعار الكهرباء عدة مرات تخفيفا عن المواطنين، ونحرص على استقرار أسعار الوقود والطاقة.
 
 
 سابعا -  اكد الرئيس السيسي علي أهمية استغلال أكبر مساحة من الأراضي في ضوء النمو السكاني في مصر، ورحب بمشاركة القطاع الخاص في المشروعات.
 
 
ثامنا -  تحدث الرئيس أن الإجراءات التي اتخذتها الدولة خلال السنوات الماضية أسهمت في رفع معدلات نمو الإنتاج الحيواني  مضيفا نستهدف تغيير حياة صغار المربين عن طريق عملية إحلال برءوس ماشية أكثر إنتاجية.
 
 
 تاسعا -  أكد الرئيس السيسي  ان مصر تحتاج الى العمل بأسلوب القفزات وليس العمل بسرعة، ونستهدف الوصول بالدخل القومى إلى تريليون دولار.
 
  عاشرا - أكد الرئيس أنه مستعد لتوفير الرؤية الواضحة حول أي موضوع، مشيرا  أن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية يضم كل الموضوعات وبياناتها الرسمية.
 
وأضاف السيسي، خلال لقائه بالإعلاميين والصحفيين أثناء افتتاح مشروعات الإنتاج الحيواني والألبان، أمس الاثنين: قائلا «مستعد أوفر الرؤية الواضحة لأي مواطن او اعلامي، ولو في مشكلات نشوف الحل مع المختص ونتحرك فيها».
 
وتابع الرئيس السيسي حديثه للاعلاميين والصحفيين  : «مش مطلوب منكم تتكلموا بشكل إيجابي عشان دعم النظام او الرئيس، عليكم برؤية الحقيقة ونقلها للناس، بناء  علي فهم حقيقي لقدراتنا وتحدياتنا هو دا اللي  هيخلي المواطن الموجود في الشارع مستعد يستحمل وتتكون حصانة ومناعة لدى الناس من الحراك ده إحنا كمسؤولين نتكلم بالصدق والإعلاميين يتكلموا بالفهم».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة