طلبات الإحاطة تحاصر المحافظين.. والجيزة يريد على 30 طلبا أمام محليات النواب

الأربعاء، 08 يونيو 2022 02:10 م
طلبات الإحاطة تحاصر المحافظين.. والجيزة يريد على 30 طلبا أمام محليات النواب

عدد كبير من الأدوات الرقابية يقوم بها مجلس النواب ضمن مهامه الرقابية حيث يوجد ما يقرب من 80 طلب إحاطة داخل اللجان النوعية بالبرلمان معظم متعلق بمشاكل تمس حياة المواطن اليومية وتحاول حل هذه المشاكل في اقرب وقت.
 
 كذلك عقدت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، اجتماعا اليوم الأربعاء لنظر ما يقرب من 30 طلب إحاطة بشأن الخدمات بمحافظة الجيزة، بحضور اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، حيث أشار "السجينى" إلى أن الهيئة العامة للطرق والكبارى خارج الخدمة وتحتاج إلى إعادة النظر والهيكلة من الداخل، فضلا عن تغيير قناعاتها فى التعامل مع المحافظين والبرلمان واللجان النوعية بمجلس النواب. 
 
 وخلال الأيام الماضية واجه أعضاء مجلس النواب خلال حلسته العامة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى الدكتورة ياسمين فؤاد وزير البيئة بنحو 60 أداة رقابية تشمل 57 طلب إحاطة و3 أسئلة و4 طلبات مناقشة، تشمل مساءلة الوزيرة عن جهود الحكومة لمواجهة التغيرات المناخية ومدى استعدادها للمؤتمر العالمى المقرر عقده بمصر، وتتضمن أيضا طلبات إحاطة عن تأخر إصدار الموافقات البيئية لترخيص وتشغيل العديد من المشروعات.
 
 و ناقشت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب برئاسة الدكتور محمود حسين ، خلال اجتماعها امس، الثلاثاء ، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد أحمد الجبلاوي وكيل لجنة الطاقة بمجلس النواب، بشأن اعتماد وزارة الشباب إنشاء فرع للبنك الأهلي بقنا على أرض تتبع مركز شباب بمدينة العمال مما تسبب في عدم قانونية ملاعب اليد والطائرة وغيرها من الألعاب.
 
 و تعقد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد السجيني، 3 اجتماعات غدًا الخميس وتناقش اللجنة طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين: جمال الشورى، عيسى أبو تمر، بشأن تحديد المخطط الاستراتيجية والمخطط التفصيلي، والحيز العمراني، وكردون المباني والزمام بمحافظة مطروح، وخاصة مدن غرب المحافظة مراكز (السلوم – النجيلة – سيدي براني) والقرى التابعة لها.
كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب جمال الشورى، بشأن سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتوصيل بعض خدمات المرافق مثل مياه الشرب والصرف الصحي، وتغيير العمل بالمحولات الكهربائية الى كابلات أرضية، وذلك ضمن أعمال منظومة شبكة الكهرباء بمدن غرب محافظة مطروح مراكز (النجيلة – السلوم – سيدي براني).
 
  وكانت  لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني، قد عقدت 4 اجتماعات، قبل عدة أيام، بحضور الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، لمناقشة 39 طلب إحاطة مقدم من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الغربية تتناول مشاكل المحافظة وتطالب بتطوير البنية التحتية في عدد من القرى بالغربية.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق