" الأرصاد الجوية" تفسر أسباب تعدد لون القمر

الثلاثاء، 17 مايو 2022 11:00 م
" الأرصاد الجوية"  تفسر أسباب تعدد لون القمر
محمد ممدوح

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من العادة أن يعتمد لون القمر على الليل الخارجي في الغلاف الجوي للأرض، ويظهر القمر معتما باللون الرمادي الرائع نتيجة ضوء الشمس المنعكس، مع ذلك، إذا نظرنا إليه من داخل الغلاف الجوي للأرض، يمكن أن يظهر القمر بشكل مختلف تمامًا. 
 
55
 
 
وقد نشرت هيئة الأرصاد الجوية، صور تجمع ألوان مختلفة للقمر الكامل، وثقها أحد مصورين الفلك على مدى 10 سنوات من مواقع مختلفة في جميع أنحاء إيطاليا. 
 
ويشير القمر ذو اللون الأحمر أو الأصفر عادة إلى القمر الذي يُرى بالقرب من الأفق، حيث ينبعث الضوء الأزرق (الأمواج المرئية قصيرة المدي) بعيدا عن المسار الطويل خلال الغلاف الجوي للأرض، وأحيانًا يكون محملا بالغبار الناعم.
 
وأشارت الأرصاد إلي أن القمر ذو اللون الأزرق أكثر ندرة ويمكن أن يُرى من خلال الغلاف الجوي يحتوي جزيئات غبار أكبر حجما، أما الذي جعل القمر الأرجواني غير واضح - هو مزيج من عدة تأثيرات.
 
تلتقط الصورة الأخيرة الخسوف الكلي للقمر في يوليو 2018، حيث ظهر القمر في ظل الأرض باللون الأحمر الباهت، بسبب الضوء المنكسر خلال الهواء حول الأرض، سيظهر القمر الكامل التالي في نهاية هذا الشهر (القمر) ويعرف في بعض الثقافات باسم قمر القندس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق