محافظ شمال سيناء يوزع ملابس العيد على الأطفال الأيتام بدار الرعاية المتكاملة بالعريش

الجمعة، 29 أبريل 2022 10:09 م
محافظ شمال سيناء يوزع ملابس العيد على الأطفال الأيتام بدار الرعاية المتكاملة بالعريش
محمد الحر

  وزع اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة ، محافظ شمال سيناء ، الليلة ، خلال زبارته الى دار الوهاب مقر جمعية " رسالة نور على نور " ، ملابس العيد على أطفال دار رعاية الأيتام بمدينة العريش بمناسبة عيد الفطر المبارك.
 
وقال المحافظ أن المحافظة تولى اهتماما كبيرا بالأطفال الأيتام من خلال الجمعيات الأهلية باشراف مديرية التضامن الاجتماعى ، وقدم المحافظ التهنئة لأطفال دار رعاية الأيتام بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك .
 
 
وأكد محافظ شمال سيناء،على الإهتمام برعاية الأيتام وتوفير كافة الاحتياجات الخاصة بهم، علاوة على توفير فرص تعليمهم وتقديم الأنشطة الترفيهية والرياضية المختلفة لهم
 
 كما قدم الشكر للمتبرعين من أهل الخير ، والمتطوعين وجميع المشرفين بدار الوهاب ودار الرعاية المتكاملة وجمعية رسالة نور على نور .
واوضح المهندس السيد محمد حسنين،  رئيس مجلس إدارة الجمعية التى تتبعها دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش، أن دار الرعاية المتكاملة للأيتام هى الوحيدة على مستوى محافظة شمال سيناء التى ترعى الأيتام، وخاصة مجهولى النسب، وتتولى رعايتهم منذ استلامهم من الجهات المعنية، وتقوم بتسجيلهم وتسميتهم وتربيتهم وتعليمهم حتى سن الشباب ليشقوا طريقهم فى الحياة بعد ذلك، سواء داخل الدار أو توفير أسر بديلة لهم.
 
وأضاف رئيس مجلس إدارة الجمعية التى تتبعها دار الرعاية المتكاملة للأيتام بالعريش،، أن الدار تخدم نحو 31 طفلا وطفلة من مجهولى النسب، وتم تسميتهم وتسكينهم فى الدار تحت رعاية مكثفة ودائمة على مدار 24 ساعة يوميا، شاملة التعليم والرعاية الصحية والاجتماعية وغيرها، منهم بعض الأطفال الرضع وآخرين يتلقون تعليمهم فى المدارس الموجودة فى المنطقة.
 
وأكد "حسانين"  أن الجمعية التى ترعى الدار تتلقى الدعم من تبرعات أهل الخير والتضامن الاجتماعى، وأن الجمعية ترعى عدد آخر من الأطفال اليتامى داخل أسرهم، وتقدم المساعدات إلى الأسر المحتاجة والفقيرة، علاوة على مساعدات عينية لعدد آخر من الأسر الأكثر احتياجا فى مختلف المناسبات.
 
كما تضم الجمعية صندوقا دوارا لإقراض الأسر المحتاجة والفقيرة، وخاصة أسر الأيتام لمساعدتها على إقامة المشروعات الإنتاجية بقروض ميسرة من الجمعية بقيمة 500 إلى 2000 جنيه فى المرة الواحدة، وتسدد على أقساط ميسرة من عائد الإنتاج، ويمكن تجديد القرض أكثر من مرة لمساعدة الأسرة على إقامة المشروعات الإنتاجية لزيادة دخل الأسرة، وهذا الصندوق ممول من التضامن الاجتماعى بقيمة 30 ألف جنيه.
 
حضر الزيارة كل من : أسامة عفش رئيس مركز ومدينة العريش ، على غيط مدير عام التضامن الاجتماعى ، الدكتور مصطفى المالح رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الأحمر المصرى ، موسى رويشيد رئيس فرع جمعية رسالة نور على نور بالعريش .
و المهندس السيد محمد حسانين رئيس مجلس ادارة دار الرعاية المتكاملة للأيتام ، وسعدية محمود حسنين مدير عام التضامن السابق وعضو جمعية دار الوهاب 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة