التلفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة من العريش.. وافتتاح 14 مسجد بمدن ومراكز شمال سيناء

الخميس، 21 أبريل 2022 11:30 م
التلفزيون المصري ينقل صلاة الجمعة من العريش.. وافتتاح 14 مسجد بمدن ومراكز شمال سيناء
محمد الحر

  قال علاء عطوة ، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بمحافظة شمال سيناء، أن التليفزيون المصرى سينقل صلاة الجمعة من مسجد العاطي الوهاب بمدينة العريش غدا ،  في إطار احتفالات المحافظة بأعياد شمال سيناء، التي توافق 25 من أبريل الحالي.
 
واكد "عطوة"  أن اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء ، سيؤدي صلاة الجمعة بحضور اللواء هشام الخولي، نائب المحافظ، واللواء أشرف ربيع، مدير الأمن والعميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة والعديد من القيادات التنفيذية والدينية والشعبية بالمحافظة، والنواب وعدد من نشطاء المجتمع المدني.
 
وأكد فضيلة الشيخ إبراهيم جمعة،  مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء، في بيان له، إن يوم الجمعة المقبل سيشهد افتتاح 14 مسجدا جديدا بالمحافظة، من بينها 5 مساجد في مركز ومدينة نخل، 4 مساجد بمركز ومدينة الحسنة، 3 مساجد بمدينة العريش، ومسجدين بكل من مدينة بئر العبد وقرية رمانة.
 
وأشار مدير أوقاف شمال سيناء ، إلى التزام شيوخ الأوقاف بقواعد الدروس والخطابة والوعظ ، مؤكدا على أن جميع المساجد بشمال سيناء تلتزم بقواعد الخطابة والدروس والوعظ بالمحافظة، وذلك بأجراء متابعات هامة على المساجد، وخصوصا في صلاة التراويح بشهر رمضان، موضحا أن تعليمات الوعظ في صلاة التراويح تتضمن 5 دقائق بعد الأربع ركعات الأولى، ودرس آخر بشكل يومى بعد صلاة العصر بجميع المساجد في المحافظة.
 
ولفت مدير أوقاف شمال سيناء إلى أنه تم توفير فرش للمساجد بالقرى العائدة جنوب وغرب الشيخ زويد، حيث سيتسلم مسؤلوا المساجد اليوم الفرش الأخير لمسجد الظهير جنوب المدينة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق