ويل سميث.. خطوات النجاح العشر

الثلاثاء، 29 مارس 2022 10:22 ص
ويل سميث.. خطوات النجاح العشر
ريهام عاطف تكتب

بعد ترشيحات كثيرة لجائزة الاوسكار لهذا العام حصل النجم الأمريكي ويل سميث على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن دوره الرئيسي في فيلم King Richard والذي قدم فيه دور ريتشارد والد فينوس وسيرينا ويليامز نجمتا رياضة التنس .
 
اثناء كلمته التي ألقاها على مسرح الأوسكار قال ويل سميث " "أود أن أشكر سيرينا وفينوس ويليامز على ثقتهما بي وسماحهما لي بمحاكاة هذة القصة" ثم بكى ويل سميث وهو يردد : " في هذه المهنة يتوقع الناس أنك ستبتسم وتصمت عندما يقللون من شأنك" ليكشف ويل سميث عن مدي إصراره وعزيمته للوصول للنجاح .
 
كان ويل سميث قد كشف من قبل عن العشر قوانين الرئيسية لتحقيق النجاح والتي يعمل من خلالها للوصول اليه فقال" ركز ، طور نفسك ، اضحك دائما ، لا تطارد المال اعلم انك تستطيع ، كن مرتاح مع أي وضع ، عش حياتك بدون خوف ، عبر عن الطاقة الإيجابية ، قدم قيمة وأخيرا استمتع " .
 
وبرصد بسيط لحياة ويل سميث مع التحفظ علي بعض أفكاره وأرائه الخاصة نجد أن خطوات سميث نحو النجاح كانت في الكثير منها نتيجه تجارب استطاع أن يتعلم منها ، فقد بدأ كمغني وكاتب أغاني مع فرقة هيب هوب والتي اشتهرت بإدائها الفكاهي ، وأنتجوا عدة أغانٍ كانت محل استحسان الناقدين ، وحصلوا في سنة 1989 علي جائزة غرامي لأفضل أداء راب.
 
مع نجاح ويل سميث أخذ يصرف ماله دون أي قيود كما عزف أيضا عن دفع الضرائب ، لتقدر الضرائب المستحقة عليه بـ2.8 مليون دولار ، وبمرور الوقت أشهر ويل سميث أفلاسه ، وبعد فترة من المعاناة مع الفقر كان عرض قناة "إن بي سي" المقدم لسميث طوق النجاة ليقوم بتوقيع العقد مع القناة للتمثيل في برنامج تلفزيوني فكاهي يدور حول اسمه ، أمير بيل إير الحيوي ، ليحقق نجاح كبير وبعدها قرر ويل وفقا لتعبيره أن يصبح "أفضل ممثل أفلام في العالم" وبالفعل عمل علي تحقيق ذلك من خلال دراسة خصائص نجاح شباك التذاكر أو البوكس أوفس.
 
كان سعي ويل سميث للنجاح هو الهدف الرئيسي بالنسبة له فكان أول دوررئيسي لـويل بفيلم الدرجات الست للانفصال في سنة 1993، وفي فيلم الأكشن فتيان أشقياء الذي لعب فيه مقابل الممثل مارتن لورنس ، ثم شارك في فيلم يوم الاستقلال  للمخرج الألماني رولان إيميريش  ليحقق نجاح كبير ويصبح ثاني أكبر فيلم من حيث الإيرادات في التاريخ في ذلك الوقت ، مما وضع ويل في قمة إيرادات البوكس أوفس. 
 
ورغم كل ما حققه من نجاح وثروة الا ان ويل سميث اعلن أن رفضه للمشاركة في الفيلم الشهير ذا ماتريكس مقابل دور في برية الغرب المتوحش لم يندم عليه رغم فشل الأخير، ليعود من جديد ويخطط لتمثيل فيلم مميز مبني علي طبعة جديدة من المسلسل التلفزيوني أت تايك أذيثف.
 
وعقب مشاركته في فيلم أنا أسطورة والذي حقق نجاح ضخم تم تصنيف ويل سميث  كواحد من الأمريكيين العشرة الأوائل الأكثر روعة لسنة 2008.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق