6 خطوات لا تنساها إذا أُصيب طفلك بفيروس كورونا

الثلاثاء، 29 مارس 2022 10:07 ص
6 خطوات لا تنساها إذا أُصيب طفلك بفيروس كورونا

أكدت وزارة الصحة والسكان، عند من إصاب’ طفلك بأعراض فيروس كورونا، لابد من العزل المنزلي مع الالتزام بالأدوية والتغذية الصحية، واتباع كافة الإجراءات الاحترازية منعا لعدوي باقي أفراد الأسرة  وهي كالتالي:
 
تحدّث إلى أطفالك عن هذه الإجراءات الوقائية ومدى أهمية التزام الجميع بها للمساعدة في إيقاف انتشار الفيروس.
 
1-التباعد البدني: تجنّب الاختلاط غير الضروري بالشخص المصاب، والذي يجب أن يبقى في غرفة منفصلة إذا كان ذلك ممكناً، أو على بعد متر واحد على الأقل من الآخرين في الأسرة المعيشية، وذلك لتقليص خطر انتشار العدوى.
 
2-ارتداء كمامة: يجب على الجميع ارتداء كمامة طبية ذات قياس مناسب عندما يتواجدون في الغرفة نفسها التي يوجد فيها المريض (والذي يجب عليه ارتداء كمامة أيضاً).
 
3- غسل اليدين المنتظم: اغسل يديك بالماء والصابون أو بمطهر يدين يحتوي على كحول، وبصفة منتظمة، خصوصاً بعد الاختلاط مع شخص مريض.
 
 
4-التهوية: تحقّق من المحافظة على تهوية جيدة (إبقاء النوافذ مفتوحة) في الغرف المشتركة (مثلاً المطبخ والحمام).
 
5-التنظيف والنظافة الصحية: استخدِم صحوناً وأكواباً وأدوات أكل وملاءات سرير ومناشف مخصصة للشخص المريض. اغسِل جميع هذه المستلزمات بالماء الساخن والصابون.
 
6-حدِّد الأسطح التي يتكرر لمسها من قبل المريض (من قبيل الكراسي، والطاولات، وإطار السرير، ومقبض الباب، والألعاب) وقم بتنظيفها وتطهيرها يومياً.
 
 
6_قم بتنظيف الحمام وتطهيره مستخدماً قفازات (إذا توفرت) بعد كل استخدام للحمام من قبل الشخص المريض إذ لم يكن بوسع المريض القيام بالتنظيف بنفسه.
 
وأضافت وزارة الصحة والسكان، أن الأطفال من عمر 12 إلى 18 عاما يمكنهم تلقي لقاح كورونا مجانا، مشيرة إلى أن في حالة إصابة الأطفال بكورونا لابد من تطبيق نفس الإرشادات المعروفة عند إصابة الشخص البالغ
وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين الحصول على لقاح كورونا قبل شهر رمضان المبارك، وذلك للحصول على المناعة الكافية منعا للإصابة بالفيروس، وذلك للتمكن من أداء العبادات المختلفة دون قلق.
 
وطالبت الوزارة  المواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني الخاص بتلقي لقاحات فيروس كورونا، والتي تساهم في حماية كافة أفراد الأسرة من الإصابات الشديدة بفيروس كورونا ومتحوراته.
 
 
وأضافت أن الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير اللقاحات للمواطنين بالمجان، وذلك في إطار الحرص على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق